أحدث لدغات ثعبان الإمارات.. تعرف عليها

- ‎فيعربي ودولي

كتب- حسن الإسكندراني:

 

في محاولة جديدة للإضرار بالعرب، قررت دولة الإمارات وقف استيراد المنتجات الأردنية من الفواكه والخضروات.

 

وبحسب صحيفة الغد الأردنية، فقد اعتبر المزارعون الأردنيون القرار الذي صدر عن وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية "ضربة في العظم للقطاع الزراعي المحلي".

 

وجاء في نص القرار الذي نشرته الصحف والمواقع الأردنية، اليوم الأحد، أن دولة الإمارات "ستوقف استيراد بعض الخضار والفواكه الأردنية اعتبارًا من منتصف مايو المقبل".

 

وبموجب الكتاب "يمنع إدخال أصناف الكوسا، الفلفل الحار والحلو، الملفوف، الباذنجان، الفول، الزهرة، الخس، إلى الإمارات نهائيًا اعتبارًا من منتصف الشهر المقبل"، مشترطاً لدخول الأصناف الأخرى التي لم يشملها قرار المنع "إبراز شهادة تحليل من متبقيات المبيدات النسخة الأصلية".

 

فى سياق ذات صلة، قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام،إن القرار يشكل صفعة للزراعة الأردنية، خصوصًا وأن السوق الإماراتي هو الأول بالنسبة للزراعة الأردنية حاليًا، بعد إغلاق حدود دول الجوار.

 

من جانبها قالت وزارة الزراعة الأردنية إنها لم تبلغ بأي قرار من دولة الإمارات بوقف استيراد أصناف من الخضار الأردنية، بسبب بواقي المبيدات الحشرية حسبما نشر موقع "عمون" الأردني.

 

ولعبت الإمارات العربية المتحدة،أدوارا خلال الأعوام السبع الماضية،عقب إنفاق المليارات لوأد ثورات الربيع العربى، ومنع العمالة العربية من دخول أراضيها مقابل السماح للعمالة الأسيوية بالعمل بالإمارات،فضلاً عن دورها في التعاون مع انقلابيي مصر من خلال دعم الإعلاميين والسياسيين بأموال طائلة.