مجرد حادث أم تصفية متعمدة؟.. مصرع قائد المنطقة الشمالية العسكرية

- ‎فيأخبار

كتب- أحمدي البنهاوي:

 

أثار مصرع قائد المنطقة الشمالية العسكرية اللواء محمد لطفي يوسف وإصابة اثنين من مرافقيه في حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي السريع في إتجاهه نحو الإسكندرية، الكثير من علامات الريبة، لا سيما أنه عضو داخل المجلس العسكري، وربط كثيرون بين ململة الجيش من إقحام القوات المسلحة للمشاركة في الملف الليبي في جانب أحد طرفي الصراع داخل ليبيا.

 

وقالت وزارة الصحة إن اللواء أركان حرب محمد لطفي يوسف، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، توفي كما أُصيب اثنان من مرافقيه بحادث انقلاب السيارة التى كانوا يستقلونها بالكيلو 135 اتجاه الإسكندرية، بالطريق الصحراوى القاهرة-الإسكندرية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادى النطرون.

 

وقالت الداخلية إن العميد أشرف إبراهيم مأمور مركز وادي النطرون، انتقل مساعد مدير الأمن لغرب النوبارية، وتبين بالمعارضة انقلاب السيارة رقم 715 ت ف ن، قوات مسلحة، والتى كان يستقلها قائد المنطقة الشمالية، وبرفقته كل من مساعد قوات مسلحة "عطية عثمان" سائق السيارة، ومجند "ياسر جمعة محمد"، حيث انفجر الإطار الأمامى للسيارة مما أدى لانحرافها وانقلابها على جانب الطريق.

 

تعليقات النشطاء

 

وقال الناشط وائل عباس: "سبحان الله لسه كاتب عن مسئولية الجيش عن حوادث طريق الساحل الشمالي.. اهو قائد المنطقة الشمالية العسكرية مات في حادث عليه اليوم!".

 

أما حساب "Pĕřýähmëď‏ " فقالت: "اظن يوجد رابط بين مقتل العقيد اكرم زكى بليبيا واللواء محمد لطفى قائد المنطقة الشمالية".