قنديل: غزل “نصر الله” لـ السيسي.. غير عفيف

- ‎فيأخبار

انتقد الكاتب الصحفي وائل قنديل تصريحات القيادي بحزب الله الشيعي حسن نصر الله، ومواقفه الطائفية الداعمة لمجازر بشار الأسد بسوريا ومليشيات الحوثي باليمن، وخطاباته الأخيرة التي تدعو إلى ذلك، ومغازلته قائد الانقلاب العسكري بمصر.


وقال قنديل -خلال مقاله "نصر الله والسيسي.. غزل غير عفيف"- بموقع "العربي الجديد"، اليوم: لا يمانع "سماحة شيخ الإنسانية" في مغازلة نظام عبد الفتاح السيسي، لم يتذكّر، ولا يريد أن يذكره أحد، بأن هذا النظام الذي يدعوه للانقلاب على "عاصفة الحزم" لا يهم، يكفي أن يكون عبد الفتاح السيسي في الحلف الإيراني مع نصر الله وبشار والحوثي، حتى يغفر له ما تقدم من إرهاب وما تأخر، تلك هي المبدئية، وهذه هي الاستقامة، بنظر سماحته.


وأشار قنديل، إلي أن أرشيف خطابات "حسن نصر الله " يكشف أن "سماحة المقاوم"، كان "متفهماً للغاية موقف السيسي في العدوان الأخير على غزة".


وأوضح أن نصر الله منذ البداية "متكيف" مع انقلاب السيسي، لأسباب لا علاقة لها بالعروبة، أو بمشروع المقاومة، وإنما لأشياء تتعلق بالطائفة والمرجعية، هناك في أقصى شمال الشرق.

 

وتسائل قنديل، عبد الفتاح السيسي مع من؟ مع "العاصفة" صباحاً، وضدها مساء مثلاً؟، مضيفاً مرة أخرى: عاصفة الحزم واجب تأخر العرب في أدائه، لا طائفية فيها، أو عنصرية.. مشكلتي الوحيدة معها أنها تقاوم انقلاباً طائفياً وضمن مكوناتها عناصر انقلاب عسكري أو هكذا يشاع!.