نشطاء “فيس بوك” يكشفون أكاذيب رئيس جامعة القاهرة

- ‎فيأخبار

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك", صورة مركبة لأخبار متناقضة نشرها موقع اليوم السابع –المؤيد للانقلاب العسكري, الأولى يؤكد فيها جابر نصار -رئيس جامعة القاهرة المعروف بدعمه للانقلاب وقائده, أن الجامعة تعاني من عجز في موازنتها العام الجديد يبلغ 500 مليون جنيه!

بينما تنقل الصورة الثانية والتي اعتبرها النشطاء أكثر استفزاز وكذبا وتدليسا لتجميل وجه الانقلاب العسكري, خبرا عن تبرع جامعة القاهرة بـ20 مليون جنيه لحساب صندوق تحيا مصر, موضحين أن القرار تم تمريره عد اجتماع مجلس الجامعة أمس الأول.

وتساءل النشطاء عن مصدر الأموال التي قرر مجلس الجامعة التبرع بها, مطالبين رئيس الجامعة بتطوير المعامل في الكليات العلمية, وترميم المباني والمدرجات التي تحتاج إلى ترميم.

فيما طالب الأساتذة الجامعيون برفع رواتبهم والاستجابة لمطالب أعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم, كما أعلن الإداريون في تعليقات مختلفة لهم على صورة الخبرين المتناقضين ملمحين إلى أن لهم مطالب مادية وتسوية أوضاعهم القانونية التي نادوا بها كثيرا, وتحجج رئيس الجامعة بعدم توافر الإمكانات في الوقت الذي يعلن فيه تبرعه بمبلغ كبير زاعما أنه لدعم مصر, متسائلين : أليس حل مشاكلنا من أجل مصر؟!