الغرفة التجارية: قفزة جديدة في أسعار الأرز والسكر والألبان قريبًا

- ‎فيأخبار

كشفت شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، عن ارتفاع أسعار عدد من السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة، معربة عن استيائها من وجود حالة من الركود في الأسواق خلال الفترة الحالية.

وقال رزق جلاب، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، إن هناك تراجعًا وضعفًا في الإقبال على شراء المواد الغذائية خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن عددًا من السلع ستشهد ارتفاعا في أسعارها خلال الفترة القادمة مثل الأرز؛ نظرًا لتقليل المساحات المزروعة منه حفاظا على المياه، وكذلك السكر.

وتوقع جلاب أيضا أن ترتفع أسعار الألبان بنسبة تقترب من 7% بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير، ووصول سعر الطن إلى أكثر من 7 آلاف جنيه، خاصة وأنه يتم استيرادها بالعملة الصعبة، الأمر الذي ينعكس على أسعار الألبان.

وكانت الظروف الاقتصادية والمعيشية المتردية للمواطنين، قد انعكست سلبا أيضا على إقبالهم على شراء اللحوم، ما أصاب السوق بحالة من الركود أثَّرت على حجم مبيعات محال الجزارة.

وقال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، إن هناك استقرارا في أسعار اللحوم البلدية خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه على الرغم من استقرار الأسعار إلا أن الإقبال على شراء اللحوم ضعيف للغاية، ولا يوجد زيادة في الطلب على اللحوم.