كتب- أحمد علي: 

رغم مرور 12 يومًا على جريمة الاخفاء القسرى لـ5 مواطنين من محافظة قنا بصعيد مصر منذ اختطافهم من قبل مليشيات الانقلاب إلا أنها ترفض الإفصاح عن مصيرهم حتى الان دون أي تعاط مع البلاغات والتلغرافات المحرره من قبل أسرهم.

 

ودانت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان عبر صفحتها على فيس بوك اليوم جميع جرائم الاعتقال التعسفى والإخفاء القسرى وقالت أن مليشيات الانقلاب تخفي كلاً من  "أحمد محمود الجبلاوي , أبوالحسن سليمان  , أحمد عبداللاه ,  يحيى تميرك، مهندس , محمد إبراهيم " دون أى اكتراث لمخاوف وقلق أسرهم على سلامتهم.

 

وفى سياق منفصل ظهر بنيابة أمن الدولة العيا بالتجمع الخامس الدكتور ياسر السيد مختار -33 عام-، طبيب المخ والأعصاب،والذى تم من شقته بمدينة نصر بتاريخ  16 مايو 2017، دون سند من القانون، واقتياده لجهة مجهولة.

 

كانت العديد من منظمات حقوق الانسان قد وثقة جريمة الاخفاء القسرى للطبيب  ابن قرية العلاقمة التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية بعد شكاوى تلقتها من أسرته المكونه من زوجته وابنته البالغه من العمر 5 سنوات.

 

أيضا ظهر عدد آخر من المختفين قسريا بالامس فى نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس وفقا لمصطفى مؤمن المحامى بينهم من المنوفية الدكتور فريد جلبط بعد إختفاء قصري من يوم14 يونيو 2017 بالاضافه لكلا من" ياسر السيد مختار محمد , خلف ثابت هريدي  , إبراهيم عبد الفتاح السيد  , محمد فخر ندا  " 

 

Facebook Comments