كتب إسلام محمد:

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أولى جلسات الدعوى المقامة من المحامى أشرف فرحات، والتى تطالب بسحب جميع النايشين والأوسمة الممنوحة للرئيس محمد مرسى، الذي اختطفته ميلشيات الانقلاب العسكري منذ تنفيذ جريمة الانقلاب قبل 4 سنوات.

كما تستكمل جنايات الجيزة بأكاديمية الشرطة ، برئاسة قاضي الإعدامات محمد ناجى شحاتة، محاكمة 26 متهما في القضية الملفقة المعروفة بعنوان"خلية الجيزة"، منهم 21 محبوسا على ذمة القضية و5 ليس مقبوضا عليهم، حيث تستمع المحكمة لمرافعة الدفاع عن المتهمين.

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة حسن فريد، إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية الملفقة المعروفة إعلاميا بـ " أحداث ماسبيروالثانية"، والتي وقعت أحداثها في 5 يوليو 2013، حيث تستمع لمرافعة الدفاع.

ومن ناحية أخرى تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة شبيب الضمرانى، إعادة محاكمة 16 متهماً فى الحكم الصادر ضدهم غيابياً بالسجن المؤبد، عقب اتهامهم بتبادل إطلاق النار لعدة ساعات بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بمنطقة الصف، للاستماع لمرافعة النيابة العامة والدفاع.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، برئاسة محمد القياتى القشيرى، محاكمة كلا من رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، فى اتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه وتسهيل الاستيلاء عليه المعروفة إعلاميًا باسم "تراخيص الحديد، حيث تم تأجيل الجلستين الماضيتين لتقديم ما تم إنجازه من إجراءات التصالح مع استمرار حبس المتهمين.

وتصدر محكمة شمال القاهرة بالعباسية، حكمها على رئيس جمعية البناء والإسكان وآخرين، لاتهامهم بالاستيلاء على قطعة أرض تابعة للحرس الجمهورى.

وتستأنف محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقى، محاكمة 15 متهمًا من عائلتى "رابح" و"الزيدى"، فى القضية المعروفة بـ"مذبحة أوسيم"، والتى أسفرت عن 4 قتلى، ومصاب من العائلتين. 

Facebook Comments