أبرزت صحف الانقلاب اليوم الأحد اغتيال 16 مواطنًا بالإسماعيلية ومدينة 6 أكتوبر، زعمت وزراة الداخلية بحكومة الانقلاب أنهم إرهابيون في تبرير لقتلهم خارج إطار القانون، واعتبرت ذلك بداية الثأر والانتقام لمقتل حوالي 20 من عناصر الجيش في هجوم نفذه مسلحو تنظيم "ولاية سيناء" فجر الجمعة، كما أبرزت مشاهد جنازات 19 من عناصر الجيش الذين قتلوا في حادث رفح.

 

وكشفت صحيفة الوطن عن مقتل 26 مصريا على الحدود المصرية الليبية كانوا يحاولون التسلل إلى الجانب الليبي بحثا عن فرصة عمل بعد أن ضاقت بهم بلادهم وباتوا عاطلين وعالة على ذويهم. بينما كشف وزير النقل وفقا للمصري اليوم أن تذكرة مترو الأنفاق ستصل إلى 4 جنيهات العام المقبل.

 

اغتيال 16 مواطنًا

 

أشادت الأهرام بما أسمتها ضربة أمنية ناجحة لملاحقة المتورطين فى العمليات الإرهابية بسيناء… مشيرة إلى تصفية 14 وصفتهم بالتكفيرين في تبرير قتلهم خارج إطار القانون بمدينة الإسماعيلية قالت إنهم ينتسبون لداعش.. والعثور على كميات من الأسلحة.. وأنهم أعدوا معسكرا بشمال سيناء لتدريب المتطرفين على العمليات الانتحارية.. كما أشارت إلى مقتل 2 من حركة "حسم" زعمت أنه فى تبادل إطلاق نار مع الأمن بأكتوبر.

 

وقالت الأخبار إن مصر تثأر.. والإرهاب ينتحر.. تصفية 14 إرهابياً.. وتحديد هوية 6 من منفذى حادث رفح.. الشعب يودع الأبطال.. ويطالب بالقصاص من تميم والإخوان.. "السيسى": قوى التطرف تحاول النيل من استقرار الوطن.

 

 وتناولت المصري اليوم مقتل 16 إرهابياً فى اشتباكات بالإسماعيلية وأكتوبر.. مصر تودع 19

من شهداء سيناء.. والرئيس: استنفار لمواجهة المخططات الإجرامية..

 

بريطانيا ترفض حصار قطر

 

وفي ملف قطر:.. جاء مقال رئيس مجلس إدارة الأهرام/ عبدالمحسن سلامة: (ماذا تريد قطر؟).. ويتحدث الكاتب هنا عن موقف قطر فمن  المنتظر أن يكون هناك تقدم فى موقفها فى إطار وساطة الكويت لكن قطر فى كل لحظة تثبت أنها تغرد خارج السرب العربى وأنها تسير وفق سيناريو خطير ستكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

 

وجاء رأي الأهرام حول (مصر ستهزم الإرهاب).. مالا تعرفه قطر ومن وراءها أن الشعب المصرى يزداد قوة وإصرارا عندما يكتشف أن هناك متآمرين فى الخارج عليه وأن هذه الاعتداءات الغادرة لن تزيده إلا صلابة.

 

وقالت المصري اليوم إن مصر تقدم أدلة تورط دول فى دعم الإرهاب لـ"تحالف محاربة داعش".. وزارة الخارجية: وجود قطر ضمن التحالف تناقض ينال من مصداقيته وقدرته على تحقيق اهدافه.

 

وأشارت الشروق إلى أن بريطانيا تطالب بوقف الاحتقان.. والإمارات: الإنكار لن يفيد قطر.. وزعمت اليوم السابع أن تميم محبوس فى قطر وجنود تركيا وإيران يحكمون الدوحة.. وهاجمت البوابة قطر وزعمت أنها تحت وصاية "أردوغان".. تميم ينتقل لقصر الوجبة.. باكستان تتهم "أمير الإرهاب" بالتورط في قضية "فساد نواز شريف"..  مسئول أمني أمريكي: الدوحة دعمت هجمات 11 سبتمبر وفقا لمزاعم صحف الانقلاب.

 

تذكرة المترو إلى 4 جنيهات

 

واقتصاديًا.. أبرزت المصري اليوم تصريحات وزير النقل بأن تذكرة المترو تصل إلى 4 جنيهات فى 2018.. 45 مليار جنيه لتحديث السكة الحديد.. والمواطن يشعر بالتحسن العام المقبل.. 

ومصرفيون وفقًا للشروق: تأثير محدود لرفع سعر الفائدة على المستثمرين.. نائب محافظ "المركزى": الجهاز المصرفى يقوم بدوره فى التمويل.. ومبادرات مجتمع الأعمال تؤكد المساندة.. ووفقا للوطن فإن "السيسى" يوجه بتوفير السلع وتشديد الرقابة وضبط الأسعار.. "المالية": توقعات بتراجع التضخم مطلع 2018.. والدولار يستقر عند 17.92.. و"الغرف التجارية": أسعار السلع الأساسية ثابتة..

 

فضيحة اعتقال طلاب تركستان بالأزهر

 

وسياسيا:.. نقلت الأخبار عن الأزهر: شائعات "الجزيرة" عن القبض على طلاب تركستان.. كاذبة.. ونقلا عن مصادر فإن الأزهر وفقا للمصري اليوم ينسق مع الأمن للإفراج عن طلاب تركستان.. "الطيب" يكلف إدرات الوافدين بمتابعة الموقف.. ومخاوف حقوقية من ترحيلهم.. ونقلت  الشروق عن مصادر: شيخ الأزهر يتدخل لحل أزمة الطلاب الأويغوريين.. مصدر أمنى: الشرطة لم تعتقل أحدا بل فحصت أوراق بعض طلاب تركستان.. وادعت البوابة أنه تم الإفراج عن طلاب تركستان بعد تدخل "الطيب" لحل القضية.

 

وتحت عنوان «خيانة».. أضافت اليوم السابع أن إسراء عبدالفتاح تدعو الأمريكان للتدخل فى الشان المصرى.. ص7: عبدة التمويل يعدون فيلما تسجيليا لتشويه صورة الرئيس.. إسراء عبدالفتاح تستعين بـ"خالد على ومعصوم مرزوق ونشطاء 6 إبريل" وقنوات الإخوان ومواقع التواصل لبث أكاذيب ضد الدولة..

 

مقتل 26 مصريًا بحدود ليبيا

 

كما تناولت الوطن ضحايا الهجرة غير الشرعية.. العثور على جثث 26 متسللاً مصريًا فى صحراء ليبيا و"فرج": ابن شقيقتى سافر منذ أربعة أيام بحثًا عن لقمة العيش وانقطعت أخباره.. مسئول ليبى: مصريون تسللوا بمساعدة مجموعة باكستانية ولجأوا لكتيبة عسكرية بعدما نجوا من الموت.. وسمسار الهجرة مصرى يدعى "أبويوسف" .. 

 

ومصرع 10 مواطنين بحوادث

 

وتناولت الشروق مصرع 10 فى حوادث متفرقة بالمحافظات.. و"الوطن" فى "برج مغيزل".. مرض "الفيلاريا" يطارد الأهالى ومدير الأمراض المتوطنة: بعوضة "كيوكلس" وراء نشر الوباء.. وحملات لتحصين الطلاب.. وذكرت اليوم السابع أن "المرور" تحرر أكثر من 100 محضرا لسائقين رفعوا سعر تعريفة الركوب وتحيلهم للنيابة.

 

ومحليًا تناولت المصري اليوم معاناة "رمسيس المطرية" وقالت إنه متروك للشمس والإهمال.. وإحالة 4 أثريين لـ"التأديبية" بتهمة الإهمال فى استخراجه.

 

و"الجامعات الخاصة": 10% الحد الأقصى لزيادة المصروفات.. أولوية المنح لأبناء الشهداء.. و95% للطب و90% للأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى.. و80% للهندسة.

 

 وأضافت أن أهالى كيما بأسوان يقطعون الطريق بسبب انقطاع المياه.. القيادات الأمنية تقنع الأهالى بفتح الطريق بعد وعود بحل المشكلة.. مشيرة إلى تأييد حبس متظاهرى الجزيرتين.. 

 

تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل

 

وخارجيًا.. "الشروق" تكشف تفاصيل اتفاق دحلان و"حماس".. الداخلية للحركة والقضاء والخارجية والمعابر وإسرائيل للتيار الإصلاحى.. ولجنة إدارة ممثلة للفصائل وانتخابات بلدية ونقابية.. ونقلت الوطن عن "هآرتس": تبادل أسرى وشيك مع "حماس" برعاية مصر.. مسئول فلسطينى: "عباس" يبحث مبادرات السلام مع "السيسى" اليوم..

 

Facebook Comments