كتب حسن الإسكندراني

تستعرض "بوابة الحرية والعدالة" في نشرتها اليوم الاثنين أهم وأبرز مقاطع الفيديو والتوك شو التي أذاعتها الفضائيات الرافضة للانقلاب مساء الأحد.

نبدأ جولتنا من فضائية " مكملين" حيث كشف الخبير الاقتصادى مصطفى شاهين أن المستثمر سيغلق مصانعه ويقوم بوضع أمواله في البنوك بعد رفع الفائدة 20%.

وأكد أن رفع سعر الفائدة معناه إنه المحدد رقم للإستثمار، فكلما رفعت سعر الفائدة زاد عمل المستثمر، وكلما ارتفع سعره قلت الاستثمارات ودات مشاكل الاقتصاد والعمالة وهو قرار بلا شك سلبى على الاقتصاد المصرى والمواطن. 

وكشف تقرير على تلفزيون "وطن" استمرار لحالة الانهيار والضغط على المواطنين، وقرار قادم لنقل الانقلاب برفع أسعار المواصلات والمترو العام المقبل.

كان وزير النقل هشام عرفات، قال إن أسعار النقل سوق تزيد بحلول العام القادم، وإن الأسعار ستتضاعف من جنيهين إلى ثلاثة إلى أربعة جنيهات بحسب مراحل المحطات، فضلاً عن تذاكر الطقارات والتى ستشهد هى الأخرى زيادة بسعر تذكرتها. 

وننتقل إلى قناة "الحوار" التى قال فيها زعيم حزب الغد الدكتور أيمن نور، إن: التغيير القادم في مصر سيقوده "تحالف ضحايا السيسي" وليس المعارضة الحالية. 

ومنها إلى فضائية "الأقصى" التى كشفت أن مرضى السرطان فى غزة يواجهون مصيرا قاسيا جراء نقص 20 صنفا من أدويتهم الرئيسية التي تدخل في بروتوكولاتهم العلاجية في مستشفى الرنتيسي التخصصي بظل تراجع إصدار التحويلات العلاجية من رام الله.

كما كشفت الفضائية أيضا أن قرار وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان بإلغاء زيارات أسرى حركة حماس في قطاع غزة، جاء عشوائيا وغافلا للاعتبارات الأمنية. 

Facebook Comments