كتب- أحمد علي:

 

تستمع محكمة جنايات القاهرة لمرافعة الدفاع في إعادة محاكمة 156 من مناهضي الانقلاب في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بمذبحة كرداسة والتي تعود لأغسطس من عام 2013.

 

كما تستمع المحكمة ذاتها للمرافعة في هزلية محاكمة 30 من مناهضي الانقلاب في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بأحداث المطرية والتي تعود لتاريخ 25 يناير 2015.

 

كما تعقد المحكمة ذاتها الدائرة 15 المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة فض الأحراز في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بـ"لجنة المقاومة الشعبية والتي تعود لتاريخ 23 / 11 / 2013 وتضم 70 من مناهضي الانقلاب العسكري. 

 

كما تصدر محكمة جنح مستأنف العجوزة، حكمها في الاستئناف المقدم من حبيب العادلي، وزير داخلية المخلوع مبارك، على حبسه شهرًا في قضية عدم تنفيذ حكم قضائي، بعد قبول الطعن عليه بمحكمة النقض. 

 

وتنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، أولى جلسات الدعوى رقم 12170 لسنة 71 قضائية، المقامة من سمير صبري المحامي والتي تطالب بإلزام رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرار بمنع محمد عبد الله نصر وشهرته الشيخ ميزو من الظهور على جميع وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة.

 

وتعقد المحكمة ذاتها جلسة الاطلاع في الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامي، والتي تطالب بإغلاق ووقف بث جميع المواقع الشيعية. 

Facebook Comments