إضراب وزير الغلابة باسم عودة عن الطعام

- ‎فيحريات

كتب- أحمد علي:

دخل الدكتور باسم عودة وزير التموين بحكومة هشام قنديل والمعروف بوزير الغلابة في إضراب عن الطعام لمنعه من الزيارة منذ ما يزيد عن 8 شهور متواصلة دون إبداء الأسباب.

 

وقالت زوجة وزير الغلابة القابع فى سجون الانقلاب على خلفية رفضه للفقر والظلم المتصاعد والانقلاب العسكرى الدموى الغاشم قالت عبر صفحتها على فيس بوك اليوم " وصلتني الآن رسالة من زوجي الدكتور باسم عودة بإضرابه عن الطعام بسبب منع الزيارة لثمانية شهور متواصله بدون إبداء أي أسباب …نسألكم الدعاء …وحسبنا الله هو نعم الوكيل".

 

وأضافت فى تدوينه أخرى بالأمس أنهم بعد أن علموا بخبر فتح الزيارة فى العقرب سىء السمعة ذهبوا للسؤال عن الزيارة في سجن ملحق المزرعة والممنوعين منها منذ شهر 11 الماضي فإذا بالممنوعين من الزيارة قد ازداد عددهم ..فبعد أن كانوا 4 فقط ممنوعين منذ فترات طويلة تتراوح من 8 الى 10 أشهر ..أصبح الممنوعين الآن 6 ومنهم الدكتور باسم عودة.

 

ودان العديد من مراكز حقوق الانسان منع الزيارة عن عودة وزير الغلابة مؤكدين على حق جميع المعتقلين القابعين فى السجون على الزيارة والتواصل مع أسرهم وأهليهم، وأن ما يحدث يضاف إلى الجرائم والانتهاكات التى ترتكبها سلطات الانقلاب للتنكيل بالمعتقلين فى ظل استمرار سياسة الضغط عليهم.

 

كانت "حنان توفيق" زوجة الدكتور باسم عودة قد تقدمت بالعديد من البلاغات لنائب عام الانقلاب ضد إدارة سجن ملحق مزرعة طره، لقيامهم بمنعها من زيارة زوجها منذ الـ9 من نوفمبر ٢٠١٦ وحتى الآن، وقيد البلاغ برقم ١٩٢٢ لسنة ٢٠١٧.