واصل فيروس كورونا انتشاره محليًا وعالميًا، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس أودى بحياة أكثر من ٨ آلاف شخص، فيما بلغ عدد المصابين ٢٠٠ ألف شخص حول العالم.

وطالب مدير عام منظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم"، بوقف إطلاق النار في ليبيا من أجل مجابهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا، وذكرت اليونسكو أن كورونا يمنع 850 مليون طالب حول العالم من الذهاب لمدارسهم.

ووفقا لتقارير صحفية، فإن عدد المصابين بـ"كورونا" حول العالم ارتفع إلى 215 ألفا في 170 بلدا وإقليما، توفي نحو 8885، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، حيث سجلت باكستان أول حالتي وفاة بكورونا، وسجلت فرنسا 89 وفاة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 274، فيما وصلت الإصابات إلى 9134، وفي تونس ارتفع عدد إصابات كورونا إلى 29 بعد تسجيل 5 حالات، وسجلت السعودية  67 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 238.

وفي بريطانيا، تم تسجيل 32 وفاة جديدة في إنجلترا ترفع العدد في المملكة المتحدة إلى 104، وأعلن البنتاغون عن ارتقاع مصابيه إلى 49 بعد تسجيل 13 حالة جديدة، وسجلت إيطاليا أعلى معدل يومي للوفيات بسبب فيروس كورونا حول العالم إثر وفاة 475 شخصا، ليرتفع الإجمالي إلى 2978.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، و10 إصابات جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 12، والإصابات إلى 164.

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن وفاة مسن جراء فيروس كورونا، وارتفاع عدد المصابين إلى 133 حالة، مشيرة إلى أن الحالة كانت لشخص في العقد التاسع من العمر كان في وضع صحي حرج ويعاني من أمراض مزمنة.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الانقلاب عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 210 مصابين بعد اكتشاف 14 حالة جديدة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم صحة الانقلاب، في بيان صحفي، إنه "تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و١٢ من المصريين.

Facebook Comments