أحمدي البنهاوي
أدانت مراكز حقوقية، دائرة الانتقام التي أشعلها الانقلاب في سيناء، وأسفرت اليوم عن مقتل سائق بشركة هندسة الكهرباء بالشيخ زويد، وإصابة 8 من العاملين بشركة الكهرباء، بعد استهداف الجيش لسيارتهم جنوب العريش.

وقال مركز الشهاب لحقوق الإنسان ومؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، إن الاستهدافات العشوائية التي تطال المدنيين والعاملين بالدولة مدانة، وطالب قوات الأمن بتوخي الحذر وتجنب استهداف المدنيين.

وقالت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، إن السائق المقتول بنيران الجيش يدعى "إبراهيم" من المنصورة بمحافظة الدقهلية، وأن المقاول المسئول عن إصلاح خط الجهد العالي 66، بالإضافة إلى 3 عاملين مغتربين و3 من هندسة الشيخ زويد، من بين المصابين بعد استهداف الجيش لهم بقذائف المدفعية والرصاص الحي جنوب العريش.

وقال موقع "سيناء 24"، إن "الإسعاف" فشل في إجلاء القتيل من موقع الاستهداف حتى عصر اليوم.

كما نقل استغاثة عاجلة بعثور الأهالي على جثة مجهولة الهوية، ملقاة على الطريق الدائري بمنطقة السبيل غرب العريش بالقرب من الوحدة الصحية، وعليها آثار طلقات نارية لشاب في العشرينيات من العمر.

وأوضحت المصادر أنه لوحظ على جثمان الشاب إصابته بالرصاص من مسافة قريبة، وتبدو على وجهه آثار حروق، وملابسه ممزقة، وهو ما يوضح تعرضه للتعذيب قبل قتله، بحسب شهود لـ"سيناء 24".

من ناحية أخرى، كشف بيان لوزارة الداخلية في حكومة الانقلاب، قبل قليل، عن مقتل 3 من قوات الجيش، بينهم ضابط، وإصابة آخرين، بعد انفجار استهدف سيارة مدنية استولى عليها الجيش خلال حملة عسكرية، وقال شهود عيان إن الانفجار حوّل من بالسيارة لأشلاء، كما طال الآليات العسكرية المشاركة بالحملة جنوب رفح.

وتناقل نشطاء صورة لحطام سيارة استولى عليها الجيش، خلال حملة عسكرية جنوب رفح، وانفجرت فيها عبوة ناسفة أثناء مغادرة الحملة للمكان، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من قوات الجيش.

وفي تعليق لوجهاء سيناء على نزيف الدماء، كتب الدكتور حسام الرفاعي كاشف، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، عبر حسابه على "الفيس بوك": "بنموت ونصاب بنيران صديقة ومش عاوز تفهم.. قطعت أرزاقنا وأغلقت متاجرنا وفقدنا مصادر أرزاقنا ومش عاوز تفهم.. جرفت مزارعنا وقلعت أشجارنا ومش عاوز تفهم.. الآلاف منا تركوا منازلهم وأعمالهم مضطرين ويسكنون العشش ومش عاوز تفهم.. بنتاخد تحري لمدد طويلة بدواعي التحريات ومش عاوز تفهم.. بيتمنع عنا السلع ومش عاوز تفهم.. عايشين في خوف ورعب ومش عاوز تفهم.. اندبح منا كتير ومش عاوز تفهم.. بنتبهدل على المعديات والكماين ومش عاوز تفهم.. يساء معاملتنا على الهوية ومش عاوز تفهم.. مصرين نحافظ على سينا ومصريتها ومش عاوز تفهم.. و.. و.. و.. و.. و.. و.. وأنت مُصر أنك ماتفهمش.. طيب نعمل لك إيه؟ إن شاء الله عنك ما فهمت… يكفينا الشرفاء اللي فاهمين ومقدرين لأبناء سيناء دورهم الوطني وما قدموه من تضحيات في هذه المرحلة من أجل الوطن".

Facebook Comments