كتب محمد فتحي:

كان الأبرز في صحف الانقلاب الصادرة الخميس هو تكثيف دول الحصار السعودية والإمارات والبحرين ومصر هجومها على قناة الجزيرة الإخبارية واتهمتها ببث الفتنة ودعم الإرهاب والتطرف بينما ردت قطر بأن هذه مهاترات وأن العرب يخافون من الحقيقة وأن الشمس لا يمكن إخفاءها بغربال.

هذا وكشفت اليوم السابع أن سعوديا وضابطين من جيش صدام مرشحون لخلافة أبوبكر البغدادي بعد مقتله ما يعكس الدور السعودي في نشر التطرف والإرهاب في العالم.. ومعلوم أن السعودية من أكثر المذاهب تشددا وتطرفا في العالم الإسلامي كله.

واقتصاديا طن الحديد يرتفع إلى 11 ألفا ما يهدد بإصابة قطاع المعمار بشلل تام وركود طويل.. الأمر الذي ينعكس على ملايين من العمالة والمهنيين. والسيسي يهدر الملايين في تحسين صورته بأمريكا رغم الحالة الاقتصادية المزرية وادعاء الفقر.. حيث ذكرت المصري اليوم أن شركة العلاقات العامة الأمريكية "ويبر شاندويك" تنهي تعاقدها مع مصر .. قيمة العقد 100 ألف دولار شهريا.. والبوار يهدد آلاف الأفدنة بالبحيرة.

الهجوم على الجزيرة
في ملف حصار قطر.. اجتماع عربي-أمريكي فى جدة وفقا للأهرام لبحث الأزمة القطرية.. وأبرزت الأهرام تصريحات ومزاعم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي خلال لقائه بوزراء الإعلام العرب بأن مصر لن تتراجع عن موقفها ولا حل وسطاً مع الإرهاب.. لا نتدخل فى شئون الآخرين.. ويؤكد أهمية دور الإعلام فى تشكيل الوعي للشعوب العربية.

وأبرزت الأخبار مزاعم السيسي: لا نتآمر.. ولن نتراجع عن موقفنا ضد تمويل الإرهاب.. محاكمة علانية للدوحة وقناة الجزيرة فى اجتماع وزراء الاعلام العرب .. وأضافت الأخبار أن وزراء خارجية الرباعية العربية يتفقون مع نظيرهم الامريكي على محاربة الارهاب ..
وأبرزت المصري اليوم تصريحات السيسي لوزراء الإعلام العرب بأنه لا تراجع ولا حلول وسط مع "دعم الإرهاب".. هجوم على الجزيرة بالجامعة العربية.. ودول المقاطعة تتمسك بتغيير سلوك قطر.

وأبرزت الشروق اجتماع وزير خارجية أمريكا بوزراء خارجية رباعي مكافحة الإرهاب فى جدة.. دبلوماسي خليجي: وساطة الكويت فى الأزمة القطرية ما زالت سارية رغم تدخل واشنطن.. فرنسا تدخل على خط الأزمة بجولة لوزير خارجيتها السبت المقبل.. والسيسي لوزراء الإعلام العرب: لا توجد حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء.

وأضافت الشروق أن أزمة قطر تفرض نفسها على اجتماع وزراء الإعلام العرب فى القاهرة.. ممثلو مصر والسعودية والإمارات: قناة "الجزيرة" تثير الفتن وداعمة للإرهاب وممثل قطر: لن أدخل في مهاترات.

وقالت الوطن إن العرب يحاكمون "المعزولة" داخل الجامعة العربية.. وزراء الاعلام: جزيرة قطر قناة فتنة.. والرميحي: أساءت لبلاد الحرمين وجيش مصر العظيم.. والقاهرة وابوظبي يفوزان على الدوحة فى عضوية المكتب التنفيذي.

وأبرزت اليوم السابع تصريحات السيسى لوزراء الإعلام العرب أنه لا تراجع عن موقفنا ضد الإرهاب ومموليه.. سياسة مصر مستقلة تقوم على مبادئ نبيلة.. ومصر والإمارات تطيحان بـ"قطر" من المكتب التنفيذى لوزراء الإعلام.. ومندوب تميم يثير "الفوضى".. ووزير إعلام البحرين: الجزيرة تروج للإرهاب.

ونشرت اليوم السابع تصريحات هيئة حماية المنافسة بأن التعاقد بين الشركة المصرية للقنوات الفضائية وبى إن سبورت" قناة قطرية عالمية رياضية" باطل.. الجهاز استند لنص المادة 20 من قانون الجهاز التى تبيح له إبطال العقد المخالف.

طن الحديد يرتفع إلى 11 ألفا
واقتصاديا:.. أشارت المصري اليوم إلى أن طن الحديد يصل 11 الف جنيه لأول مرة.. عشري: القيمة المضافة وأسعار الكهرباء السبب .. وقالت المصري اليوم إن تطوير القاهرة التاريخية فى علم الغيب.. والتضخم يعرقل المشروع.. حسب الأهرام صرف علاوتي الغلاء والخاصة مع راتب يوليو.. ووزيرة التخطيط تعلن وفقا للأخبار تخصيص 21 مليار جنيه لتنميو الصعيد و4 مليار لسيناء.

رفع أسعار السجائر
وتناولت المصري اليوم زيادة أسعار السجائر الشعبية بين 50 قرشا و225 قرشا.. الشركة: بسبب القيمة المضافة.. والمالية تنفي: قرار منفرد.

وتناولت اليوم السابع رفع أسعار سجائر "كليوباترا سوبر وكينج وكوين".. الشركة: لجأنا للزيادة لمواجهة ارتفاع تكلفة الإنتاج.. والضرائب: ترد: قرار منفرد ولا علاقة له بأى تعديلات فى قانون الضريبة على القيمة المضافة.

دفاع عن تفريعة قناة السويس
ولا يزال الفشل الذي مني به مشروع تفريعة قناة السويس يؤرق سلطات الانقلاب وأذرعه الإعلامية حيث تناول الموضوع وزير البيئة فى ندوة خاصة وفقا للوطن حيث ادعى أk قناة السويس الجديدة اتعملت زي ما قال الكتاب.. واسرائيل توسع موانيها للاستفادة منها وبعض المصريين مازالون يشككون فى جدواها.. أعددنا 20 دراسة أثبتت عدم وجود أثار سلبية للقناة.

بوار آلاف الأفدنة
وأضافت الوطن أن النقد الدولي يناقش اليوم صرف 1.25 مليار دولار من قرض مصر.. وحذرت البوابة من أن "العطش" يهدد ببوار 4 آلاف فدان بالبحيرة.

السيسي يهدر الملايين لتحسين صورته بأمريكا
وخارجيا: ذكرت المصري اليوم أن شركة العلاقات العامة الأمريكية "ويبر شاندويك" تنهي تعاقدها مع مصر.. قيمة العقد 100 ألف دولار شهريا واستمر 6 أشهر فقط.. وحملة "مصر تتقدم "أبرز الأنشطة" ما يعكس إهدار رئيس الانقلاب الملايين من أجل تحسين صورته في أمريكا رغم الحالة الاقتصادية المزرعية وادعاء الفقر".

الري: لا خطورة من سد النهضة
ونشرت الأهرام بيان وزارة الري: لا ضرر حتى الان من المياه المحتجزة بسد النهضة.. والري وفقا للأخبار: إثيوبيا لم تبدا تخزين المياه.. وحصتنا لن تتأثر.. والري وفقا للمصري اليوم: بحيرة المياه أمام سد النهضة لن تضر بحصتنا المائية.. مصادر: إسناد إدارة الملف للخارجية.. وفي تحليل اخباري للمصري اليوم.. من القاهرة لـ أديس ابابا.. للصبر حدود.. الري حول ظهور مياه أمام سد النهضة: نتابع الموقف.

سعودي مرشح لخلافة البغدادي
والسيسي خلال اتصال تلفوني تلقاه أمس مع نظيره القبرصي.. يؤكد أهمية دفع وتطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وقبرص.. والسيسي لرئيس قبرص حسب المصري اليوم: ندعم إعادة توحيد أراضيكم.

ووفقا للشروق فإن قياديا بحماس يقول إن الوفد العائد من القاهرة يبشر بوعود مصرية وانفراجة كبيرة.. وإسرائيل وفقا للوطن تشكر مصر على ترميم معابدها.. والآثار: مارممناش حاجة.

وقالت اليوم السابع إن هناك "3" مرشحين لخلافة أبوبكر البغدادى.. هشام الهاشمى: ضابطان سابقان فى جيش "صدام" وقيادى سعودى الأبرز لقيادة تنظيم الدولة الإسلامية.. والأمم المتحدة: غزة "لا تصلح للعيش" وفقا للبوابة.

أزمة طلاب تركستان المعتقلين
وأمنيا:.. وكيل الأزهر وفقا للمصري اليوم: عدد المقبوض عليهم من تركستان 20 طالبا .. شومان: من حق الدولة التأكد من سلامة موقف المقيمين.

وأشارت الوطن إلى حكم بالإعدام لـ2 والمشدد لـ8 من البلاك بلوك بتهمة قتل مجند فى محمد محمود 2013.

وسياسيا: تناولت اليوم السابع ما أسمتها بالخطايا السياسية والتشريعية لتكتل 25-30 تحت قبة البرلمان.. وأضافت أن البرلمان يرسل قانون الهيئة الوطنية للانتخابات للرئيس.. مستشار رئيس الوزراء: الانتخابات الرئاسية 2018 أول اقتراع تشرف عليه "الهيئة".. ومصادر ترجح بدء الإجراءات فى يناير المقبل.

ونشرت البوابة تصريحات "الشريف" وزير التنمية المحلية حول إجراء حركة محافظين قريبا.. وإهمال التعديات سيطيح بالبعض.. وكشفت أن "الأحوال الشخصية" أول قانون أمام البرلمان في دور الانعقاد الثالث.

إعلان نتائج الثانوية
وتناولت الأهرام مؤشرات أولية للتنسيق: الطب 97% والصيدلة 95% والهندسة 91%.

وقالت الأخبار إن أفراح اوائل الثانوية العامة تتواصل.. والتظلمات الأحد.

ونشرت المصري اليوم تصريحات وزير التعليم خلال اعلان نتائج الثانوية: قضينا على التسريب.. أمنيات فى بيوت الأوائل: طبيبة وضابط وسفير ومهندس وإعلامية. 

Facebook Comments