صحافة الانقلاب: مصر غابة.. اغتيال 6 شباب دون محاكمات والسيسي عاجز أمام الأسعار

- ‎فيأخبار

تناولت صحف الانقلاب الصادرة الأحد عدة قضايا، وتصدر المشهد الأمني عناوين ومانشيتات الصحف حيث أشارت صحف إلى اغتيال 4 شباب بالإسماعيلية بتهمة الإرهاب بينما تم ضبط 4 من المشتبه بهم في حادث البدرشين ولكن صحف أخرى أكدت أنه تم تصفية شابين بتهمة التورط في حادث البدرشين ما يؤكد أنه تم قتلهما بعد القبض عليهما دون تحقيقات أو محاكمات.

كما أبرزت صحف توجيهات  السيسي بالسيطرة على الأسعار وهو العنوان الذي يلازم الصحف منذ 3 سنوات دون إنجاز يذكر فدائما هناك فلتان في الأسعار يقابلها السيسي بتوجيهات للحكومة بضبط الأسعار ولكن الحكومة دائما تفشل في ذلك.

 

السيسي عاجز أمام فلتان الأسعار

 

السيسي:.. أبرزت الأهرام تصريحات السيسي: إجراءات مكثفة للسيطرة على الأسعار وتوفير السلع.. رفع كفاءة قطاع البترول وجذب استثمارات جديدة فى النفط والغاز.. وأبرزت الأخبار تصريحات السيسى للحكومة: السيطرة على الأسعار.. ووصول الدعم لمستحقيه.. رئيس الوزراء: مصر آمنة والعمليات الإرهابية محدودة للغاية.. خلال اجتماعه بإسماعيل وعامر و9 وزراء ورئيسى المخابرات والرقابة.. السيسى يوجه بمواصلة الإصلاح والسيطرة على الأسعار.. لجنة فنية لمراجعة منظومة تنقية البطاقات التموينية…

 

اغتيال 6 شباب

 

وأمنيا:.. نشرت الأهرام أن الأمن قبض على المشتبه فى ارتكابهم هجوم البدرشين الإرهابى.. مقتل 4 تكفيرين خلال اشتباكات بالإسماعيلية.. وضبط شخص حاول اقتحام كنيسة "القديسين" بالإسكندرية.

 

ولكن وفقا للأخبار تم  تصفية اثنين من هؤلاء المشتبه بهم ولكن الأخبار وصفتهم بالمتورطين فى البدرشين  هككذا دون محاكمة أو تحقيقات ولا ندري من حكم عليهم بذلك وهل من حق الداخلية أن تقضي بذلك وتنفذ الحكم أيضا إنها غابة وليست دولة!.

 

وأشارت الأخبار إلى إلغاء تصاريح "خطابة المتعاطفين" مع الجماعات الإرهابية.. الأوقاف: خصم 3 شهور ممن يسمح لهم بصعود المنابر.

 

وأبرزت الشروق تصفية 4 إرهابيين بالإسماعيلية.. و"أمن الدولة العليا" تتسلم ملف "جريمة الغردقة".. المتهم بمهاجمة السائحات: نفذت العملية "تطبيقًا لشرع الله".. ومصادر: خريج أزهر ويجيد الألمانية.. ضبط 4 عناصر يشتبه فى تنفيذهم هجوم البدرشين.. والتحريات: الإرهاربيون رصدوا موقع الجريمة على مدى 3 أيام.. استنفار أمنى فى المحافظات.. وحماية مشددة للمزارات السياحية والكنائس.. وقوات سرية على الشواطئ.

 

وأبرزت الوطن ما وصفتها بحرب الإرهاب.. وقالت إن الأمن يقتل 2 من مرتكبى حادث البدرشين ويصفى 4 إرهابيين بالإسماعيلية.. النيابة: دوافع حادث الغردقة لم تتضح.. ومختل يعتدى على حارس كنيسة القديسين بـ"موس حلاقة"..

 

وأشارت اليوم السابع إلى تصفية 4 إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بالإسماعيلية.. مصدر أمنى: متورطون فى واقعة اغتيال عطا حماد شيخ قبيلة "الرميلات".. وهربوا من سيناء قبل تنفيذهم عمليات إرهابية بالمحافظة.. وزعمت أن الأمن يحل لغز جريمة "سكاكين الغردقة".. ويلاحق مرتكبى جريمة البدرشين فى الجيزة والفيوم.. البحث عن الدراجة البخارية.

 

و"البوابة" فى قرية "قاتل السياحة".. والدته: ابنى برئ.. واحنا مش وش الكلام ده.. شقيقته: "عبدالرحمن لسه راجع من السعودية وخريج أزهر وحافظ القرآن.. ومش ملتحى".. مصدر أمني: المتهم بلا انتماءات أو ميول سياسية..

 

وساطة فرنسية في أزمة الخليج

 

وفي ملف قطر:.. أشارت الأهرام إلى مظاهرات فى سويسرا تطالب بقطع العلاقات مع الدوحة.. وزعمت الأخبار أن الإرهاب فى مصر.. "صنع فى قطر".. "الجزيرة" تعلن استهداف الألمان قبل حادث الغردقة.. وبرلين تفضحها.

 

وادعى رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية وفقا للأخبار أن  قطر تتحالف مع الشيطان وأردوغان يعيش الوهم.. وأضافت الأخبار أن فرنسا ترعى وساطة بين الدول الداعية لمكافحة الإرهاب وقطر.. قيادى إخوانى: الدوحة تدعم تنظيمًا سريًا لنشر الفوضى فى الإمارات.

 

وقالت  الشروق إن فرنسا تدعو إلى التهدئة بين أطراف الأزمة القطرية الخليجية.. لودريان يشدد خلال زيارته للدوحة على ضرورة مكافحة الإرهاب بكل حزم.. وقطر المعزولة بحسب الوطن .. وزير الخارجية الفرنسى فى السعودية لحل الأزمة الخليجية.

 

وقالت اليوم السابع إن ترامب يظهر "العين الحمرا" لتميم.. الرئيس الأمريكى: قطر تمول الإرهاب وأبلغناهم بضرورة التوقف.. ومستعدون لنقل قاعدة "العديد" من أراضيها.. وعشرات الدول سترحب باستضافتها.. الإرهاب وحش ولابد من الاستمرار فى تجويع هذا الوحش.. وقالت البوابة إن فرنسا والسودان الأمل الأخير لـ"تميم".. ووصفت ذلك بـ"قشة الغريق"..

 

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية

 

وفي ملف التعليم:.. 57.2% نسبة النجاح فى الثانوية الأزهرية. وإعفاء الأوائل من المصروفات.. واليوم تلقى تظلمات الثانوى العام وإطلاع المتضررين على كراساتهم الثلاثاء.. شوقى يعتمد جدول امتحانات الدور الثانى للثانوية.. ولجنة قومية لرفع تصنيفات الجامعات عالميا.. المعايير تتضمن عدد المتفوقين والوافدين والأبحاث العلمية.. 

 

أزمة لبن الأطفال

 

واقتصاديا:.. ذكرت الأخبار أن شعبة الصيادلة تهاجم الصحة بسبب لبن الأطفال.. ص3: شعبة الصيادلة باتحاد الغرف التجارية: "الصحة" هاجمتنا لفشلها فى ترويج مخزون لبن الأطفال .

 

وقالت الأخبار وغيرها إن "النقد الدولى" يشيد بإجراءات الحكومة لكبح التضخم.. لاجارد: برنامج الإصلاح الاقتصادى سيؤتى ثماره.. وأجرت المصري اليوم حوارا مع د. سحر نصر قالت فيه إن قانون الاستثمار لا يكفى وحده للتطوير.. ممثلون لـ74 هيئة حكومية يتواجدون داخل مركز خدمة المستثمرين لتسهيل التراخيص .. وذكرت الشروق أن 10% زيادة فى أسعار الوحدات العقارية خلال الربع الأخير من العام.. ورفع تكلفة الإقراض يهدد قطاع الصناعة.. ويؤجل توسعات الشركات..

 

"إسرائيل" تغلق الأقصى وسفير تل أبيب يعود للقاهرة قريبًا

 

وخارجيا:.. أضافت المصري اليوم أن سفير إسرائيل يعود إلى القاهرة قريبًا.. وإغلاق المسجد الأقصى لليوم الثانى.. والقدس "ثكنة عسكرية".. ولفتت الشروق إلى أن لليوم الثانى.. "الأقصى" من دون أذان أو صلاة أو مصلين.. سلطات الاحتلال تسمح لمدير المسجد بالدخول "ربع ساعة".. و"هاآرتس": الإغلاق "مخاطرة مدروسة".. وناج من الموت فى صحراء ليبيا وفقا للوطن: أكلت الحشائش وشربت مياه "البول" حتى أظل حيا .. وذكرت الوطن أن ترامب يستعين بمحام مخضرم لإنقاذه من أزمة "التدخل الروسى".. "كاسترو" يتهم الرئيس الأمريكى بعودة خطابات الحرب الباردة..

 

آخر رسالة من صدام لمبارك

 

تناولت اليوم السابع قصة آخر رسالة من صدام حسين إلى مبارك.. ص7: أمين الديب محامى الرئيس العراقى الراحل صدام حسين لـ"اليوم السابع": آخر رسالة من صدام حسين كانت لمصر وزكريا عزمى رفض إيصالها لمبارك.. الرئيس العراقى الراحل تعرض لتعذيب شديد قبل وفاته وكان يقول للمارينز " لعنة الله على بوش".. و"مرسى" وقع على مستند للاستقواء بالخارج ضد مصر.. والأمم المتحدة خاطبت الجنائية الدولية وأكدت أن "السيسى" هو الحاكم الشرعى.. ومن حق مصر مقاضاة إثيوبيا أمام "العدل" الدولية لتهديد أمنها المائى بسد النهضة.. الحكم الصادر ضد مصر لصالح إسرائيل فى قضية تصدير الغاز نتاج طبيعى لنظام حسنى مبارك.

 

وأضافت الشروق أن "القومى لحقوق الإنسان" يعكف على إنهاء التقرير الختامى لتشكيله الحالى.. شكر: وازنا فى تقاريرنا السابقة بين حقوق الإنسان وتحدى مكافحة الإرهاب.. أبوسعدة: على الرغم من تجاهل الحكومة نجحنا باتصالات ودية فى إنجاز بعض الملفات..

 

و"عاوزين نفهم".. شعار سلسة لقاءات البابا مع الشباب القبطى وفقا للوطن.. "تواضروس" على "فيس بوك وتويتر وفايبر": بابى مفتوح للجميع..