بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذى يوافق يوم غدٍ الجمعة، الثامن من مارس، أكدت حركة “نساء ضد الانقلاب” استمرار نضالها ورفضها للانتهاكات والجرائم التي تمارسها سلطات النظام العسكرى ضد المرأة المصرية.

ورصدت الحركة من خلال “فيديوجراف”، نشرته اليوم عبر صفحتها على فيس بوك، استمرار معاناة المرأة المصرية؛ حيث لا تزال 81 معتقلة سياسية فى سجون النظام الانقلابى، يضاف إليهن 4 مختفيات قسريًا منذ اعتقالهن بشكل تعسفي، فضلاً عن وضع 4 من المعتقلات في الحبس الانفرادي.

وأشار الفيديو إلى عرض 15 سيدة وفتاة مطلع العام الجارى على نيابية الانقلاب العليا بعد أن تم اعتقالهن وتعرضهن للإخفاء القسرى 4 شهور، كما رصد الأحكام الجائرة التي صدرت ضد العشرات من الفتيات دون أى معايير قانونية أو أخلاقية.

وشددت الحركة على استمرار نضالها ودعمها للمرأة المصرية ضد ما يحدث من انتهاكات وجرائم حتى تحصل على الحرية والحياة الكريمة.

في الثامن من مارس يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي ، لكن في مجتمعنا المصري وخاصة في ظل حكم الانقلاب العسكري تعاني المرأة المصرية الأمرين جراء الحكم الظالم الغافل بحقها وحريتها .. شاهد || برمو أعددته حركة " نساء ضد الانقلاب " للتنديد بالانتهاكات التي تعاني منها المرأة المصرية في مصر !! #خايف_منها_ليه!؟#اوقفوا_الإعدامات#نساء_ضد_الانقلاب

Gepostet von ‎نساء ضد الانقلاب‎ am Donnerstag, 7. März 2019

Facebook Comments