“قاعدة إيرانية في قطر” أحداث الشائعات.. ونشطاء: يكفي طهران الجزرالأماراتية

- ‎فيعربي ودولي

كتب أحمدي البنهاوي:

المطالبة بإنهاء علاقة قطر بإيران كانت الشائعة الأولى التي وجهتها دول الحصار لقطر، واليوم "قاعدة عسكرية إيرانية في قطر"، خبر مكذوب تم نشره على حساب منسوب لقناة العالم الإيرانية على "تويتر"، المسروق من 6 أيام حسب موقع قناة العالم الإيرانية على الإنترنت وأعلنت قائلة: "متابعينا الكرام، لقد فقدنا علامة التوثيق الزرقاء الخاصة بتويتر على حسابنا، وذلك بعد اختراقه من قبل قراصنة سعوديين، وسوف نعمل على إعادته"- حول إقامة قاعدة عسكرية في قطر.

نفي إيراني
ونفى الموقع الإيراني للفضائية الناطقة باللغة العربية "العالم" الخبر وقالت تحت عنوان "قناة العالم تنفي الأخبار المنسوبة لها عبر حسابها المخترق على تويتر": إن إدارة قناة العالم ما يتم تداوله من الأخبار الكاذبة والمفبركة التي تنشر على حسابها المخترق منذ 6 أيام على تويتر.

وأضافت "العالم" "نشر المخترقون السعوديون لحساب قناة العالم على تويتر خبرا كاذبا حول إجراء مكالمة هاتفية بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني والتحدث عن إمكانية إنشاء قاعدة عسكرية إيرانية في قطر.. ويتم نشر هذه الأخبار الكاذبة دون إرجاع الروابط إلى أخبار الموقع الرئيسي لقناة العالم (www.alalam.ir) ما يؤكد فبركة هذه المعلومات من قبل المخترقين والجهات التي تعمل معها.

وكشفت العالم أن المواقع والوكالات السعودية في نشر هذه الأخبار الكاذبة رغم علمها أن الحساب مخترق منذ 6 أيام، عبر مخترقين سعوديين ما يؤكد تواطؤ هذه المواقع السعودية مع المخترقين.. وأن إدارة قناة العالم لا تزال تتابع الموضوع عبر طرقها القانونية".

سخرية قطرية
من جانبه نفي الإعلامي القطري صالح غريب ذلك الأمر وقال لـ"سبوتنيك" إن هناك اتفاقات فعلًا أمنية بين تركيا وقطر وما يحدث هو محاولة لإقحام إيران في الموضوع.

وأضاف غريب أن هناك علاقات اقتصادية وتجارية فقط مع إيران، وأن ما أشيع حول استعراض عسكري للحرس الثوري الإيراني علي كورنيش الدوحة لا يمت للحقيقة بصلة مضيفاً "هناك وعي لدى المواطن الخليجي لما يحدث من تسريبات للضغط علي قطر".

وأطلقت لجان سعودية وإماراتية هاشتاج "قاعدة عسكرية إيرانية فى قطر"، بين رواد تويتر، وعلق أحد أعضاء اللجان عبدالرحمن بن محمد "قاعدة عسكرية إيرانية فى قطر وقاعدة أمريكية وتركية وداعش والقاعدة وإخوان المسلمين وعيال موزة بوجهة نظرى يبالهم سوفت وير آخر تحديث".

وعلق الناشط السعودي "الدكتور حزام الحزام ساخرا بقوله على "تويتر": "استغل الديوان الملكي لظروف بعض العاطلين وجندهم إلكترونياً ،، مقابل ٣٠٠٠ ريـال شهرياً.. #حقيقه..".

وأضاف "إيران لديها قواعد في الجزر الثلاث.. لا أعتقد تحتاج إلى قواعد إضافية، بسبب موقعها الجغرافي..".

وكتب د.تاج السر عثمان: "ايران لا تحتاج إلى اتفاقية إنشاء #قاعده_عسكريه_ايرانيه_في_قطر كما يروج إعلام المعدة لأنها ببساطة موجودة بالفعل في الجزر الثلاث".

تكذيب العالم الإيرانية
http://www.alalam.ir/news/1997107