كتب محمد فتحي:

تناولت صحف الانقلاب الصادرة الأربعاء عدة قضايا، حيث أشارت إلى تدخل العاهل السعودي الملك سلمان لفتح المسجد الأقصى ودعوة نتياهو للعاهل السعودي لزيارة الأقصى "وهو ما يتسق مع توجهات النظام السعودي نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني مع تصعيد محمد بن سلمان وليا للعهد".

وكشفت الصحف عن خروج 2000 شركة من قطاع المقاولات في 2016 على خلفية ارتفاع الأسعار بعد تحرير سعر صرف الدولار.

وذكرت اليوم السابع أن أحمد شفيق المرشح الرئاسي الخاسر أمام الرئيس مرسي في 2012 سوف يعود قريبا وجمال مبارك تعهد بعدم الترشح في مسرحية 2018 مع أنه لا يجوز له الترشح أصلا بسبب الحكم الصادر ضده وهو ما تجاهلته الصحيفة عمدا.

"2000" شركة مقاولات خرجت من السوق
ونقلت الوطن عن "المركزى": دفعة قرض صندوق النقد الدولى دخلت "الخزانة".. اتفاقية لدعم مشروع الشباب.. و"عامر": تستهدف دمج الاقتصاد غير الرسمى.. ورئيس اتحاد المقاولين بحسب الوطن يقول إن قطاع المقاولات المصرى يستحوذ على 99% من المشروعات القومية.. وصرف تعويضات الشركات خلال 3 أسابيع و2000 شركة خرجت من السوق فى 2016 بسبب زيادة أسعار مواد البناء.

وقالت اليوم السابع إن الحكومة تضرب مافيا "تسقيع الأراضى".. "التنمية الصناعية" تستعد لسحب 800 قطعة أرض من المستثمرين غير الجادين.. وقرار بسحب أى أرض فى المناطق الصناعية متروكة دون استغلال.. و"التموين" بحسب اليوم السابع تستهدف استيراد مليون طن سكر لتغطية العجز بالإنتاج العام الجارى.. إسناد 500 ألف طن خام مستورد لشركات قطاع الأعمال لتكريره.

"12" مليون شقة مغلقة
ومحليا: المصيلحى لـ"الأهرام": تحديث بطاقات التموين مستمر حتى الثلاثاء.. وفي باب (متابعات).. إنشاء ميناءين فى أبو رماد وشلاتين بتكلفة 270 مليون جنيه.. شريف إسماعيل: استكمال مشروعات الإسكان والتوسع فى الصوب الزراعية.

وقالت المصري اليوم إن الحكومة تتحرك لـ"توطين الأهالى" فى "حلايب وشلاتين".. "إسماعيل" يشهد توقيع اتفاقية "علاوة الـ10% للقطاع الخاص".. ونقلت المصري اليوم عن د.جليلة القاضى خبيرة التخطيط العمرانى: 12 مليون شقة مغلقة تنهى أزمة الإسكان.

وفي ملف التعليم:.. فى المرحلة الأولى للتنسيق وفقا للأهرام.. 65 ألف طالب سجلوا رغباتهم إلكترونيا فى 48 ساعة.. أماكن للمرحلة الثانية بالبيطرى والهندسة والفنون الجميلة.

قطر مهددة بمجاعة!
وفي ملف قطر:.. نسبت الأخبار لمدير مخابرات فرنسا الأسبق: الأدلة قوية دعم قطر للإرهاب.. ونسبت الوطن لصحيفة "إندبندنت" البريطانية أن قطر مهددة بالمجاعة إذا استمرت المقاطعة.. وزعمت اليوم السابع أن ملايين تميم بالصحف الأمريكية والبريطانية لـ"غسل سمعة" داعش والإخوان.. وفقا لأكاذيب الصحيفة.

توابع احتلال الوراق
في ملف جزيرة الوراق:.. تناولت المصري اليوم "أزمة الوراق" مشيرة إلى أن وفد برلمانى يتقصى الحقائق.. وحبس 9 متهمين جدد جدد.. وزير الرى: الإجراءات جاءت لحماية الأهالى من الغرق عند ارتفاع منسوب النيل.. وأهالى "الوراق" بحسب الشروق يراقبون البر خشية "عودة الإزالات".

وأشارت الوطن إلى حبس 9 متهمين فى محاولة خطف "قتيل الوراق" من "سيارة الموتى".. رئيس الحى: نسعى لتطوير الجزيرة لتصبح مثل الزمالك.

وتناولت اليوم السابع ما أسمتها بأكاذيب رباعى التحريض على فتنة جزيرة الوراق.. ممدوح حمزة وخالد على أيمن نور ومعتز مطر أشعلوا غضب الأهالى بشائعات التهجير وهدم المنازل.. وزير الرى: الحكومة تهدف لحماية "الوراق" من كارثة كـ"الدويقة".. "عبدالعاطى": الإجراءات الحكومية قى الجزيرة تحافظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

نتياهو يدعو سلمان لزيارة الأقصى
وخارجيا: الفلسطينيون وفقا للشروق يدعون ليوم غضب دفاعا عن "الأقصى".. تقارير إعلامية سعودية: سلمان تدخل لفتح أبواب "بالأقصى" بعد إغلاقه.. ونتنياهو دعا المسئولين السعوديين لزيارة المسجد.. والمستوطنون وفقا للوطن يقتحمون "الأقصى" وإصابة 50 فى مواجهات مع الاحتلال.. استشهاد فلسطينى.. وفتح تعو للمشاركة فى فعاليات الغضب.

وتناولت المصري اليوم تصريحات "شكرى" لـ"ولد الشيخ": ندعم الحل السياسى فى اليمن.. وزير الخارجية يزور العراق اليوم.. ويناقش مع السراج المستجدات بليبيا.

ونشرت الشروق تصريحات شيخ الأزهر: مناهجنا التعددية تمنع المتطرفين من استقطاب طلابنا.. خبراء التصنيف الإفريقى: عراقة وخبرات جامعة الأزهر تبشر بتقدم القارة.. وسنروج لمنهجنا فى جميع أنحاء العالم.

شفيق يعود قريبا وجمال مبارك لن يترشح
وأضافت اليوم السابع أن جمال مبارك تعهد بعدم ترشحه فى انتخابات الرئاسة.. المستشار عدلى حسين يكشف أسرار زياراته لمبارك فى فيلا مصر الجديدة.. أحمد شفيق يعود قريبا.. الإخوان مازلوا موجودين فى الوظائف الحكومية و"بعرفهم على بعد 100 كيلو".

وذكرت اليوم السابع أن "الكسب غير المشروع" يبرئ يوسف والى ويحفظ التحقيقات معه.. تقارير الجهاز تثبت سلامة "الذمة المالية" لوزير الزراعة الأسبق وعدم وجود تضخم فى ثروته وحصوله عليها من ميراث عائلته.. "الجنايات" تحدد جلسة 19 سبتمبر المقبل لنظر تظلمه من التحفظ على أمواله.

مستقبل داعش
وأمنيا: "اتصالات البرلمان" وفقا للشروق تقول إن قانون فك تشفير الرسائل الإلكترونية لن يمس: المواطن السوى".

ونشرت الوطن تحقيقا حول "داعش",, فى صراع البقاء.. 3 سيناريوهات لمستقبل التنظيم بعد طرده من الموصل: العودة للأوطان أو إعادة الانتشار أو الملاذات الآمنة.. باحث أمريكى: حمزة بن لادن سيقود مصالحة بين "داعش والقاعدة".. و"سعيد": "التنظيم" فى طريقه إلى آسيا.

وقالت اليوم السابع إن "السيسى" يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة.. الطلاب يقدمون عروضا قتالية تظهر ما اكتسبوه من مهارات فائقة.

وتناولت البوابة ما أسمتها بالحرب على الإرهاب: (1) "داعش" يدعو عناصره للتوجه نحو مصر وفلسطين (2) موجة انشقاق داخل الإخوان في السجون (3) مقتل عنصرين من "حسم" في مواجهة بالرصاص (4) حبس فتاة بتهمة مساعدة الإرهابيين ورصد الضباط (5) 6 فرق لاستهداف المطلوبين بالجيزة.. حبس 9 متهمين بمحاولة خطف جثمان "قتيل الوراق"

هجوم على حركة "حسم"
وشنت صحف الانقلاب حملة على الحركة التي تطلق على نفسها "حسم"، حيث جاء في مانشيت "الشروق": مصادر تكشف لـ"الشروق" كواليس جديدة عن "حسم ولواء الثورة".. عددهم يترواح بين 60 و80 عضوا.. ويتركزون فى الفيوم وبنى سويف وجنوب الجيزة ويعملون فى خلايا صغيرة منفصلة.. و4 أشخاص على مستوى الجمهورية هم من يمسكون بزمامها.

وأضافت الشروق مزاعم جديدة منها أن تحريات الأمن الوطنى ادعت أن فريق اغتيال العزازى مكون من 5 إرهابيين ينشطون فى القاهرة الكبرى.. عناصر "حسم" اعتبرت الضابط الشهيد حجر عثرة أمام مخططاتهم.

وتناولت "الأهرام" وباقي الصحف مقتل اثنين ادعت أنهما من كوادر "حسم" التي وصفتها بالإرهابية بالقاهرة الجديدة.. وزعمت أن (الإرهابيين) نفذا الهجوم على كمين مدينة نصر بتكليف من قيادات الإخوان بالخارج.. وفقا لأكاذيب الصحيفة الحكومية.

وأشارت الأخبار إلى تجديد حبس الدكتور محمد علي بشر في أكذوبة التخابر.. كما زعمت البوابة أن هناك موجة انشقاق داخل الإخوان في السجون.

تقارير دعائية مفضوحة للسيسي
اقتصاديا: بالغت صحف الانقلاب في نشر التقارير الدعائية لرئيس الانقلاب وحكومته وهي توجهات واضحة مع اقتراب مسرحية الرئاسة في منتصف 2018م.. حيث أبرزت الأهرام تصريحات السيسي حول تضافر جهود مؤسسات الدولة لانجاح مشروعات قناة السويس.. ويوجه بسرعة الانتهاء من البنية التحتية.. وندوة "الأهرام": الشرقاوى: 60 مليار جنيه إيرادات قطاع الأعمال العام.

وأبرزت الأخبار تصريحات السيسى حول إنهاء مشروع القطار الكهربائى خلال عامين.. توفير الخدمات للمناطق الصناعية وربطها بالسكك الحديدية.. وادعت الأخبار أن المعجزة تتحقق فى العاصمة الإدارية.. تشطيب واجهات العمارات.. وتسليم الوحدات يونيو المقبل.

وقالت المصري اليوم إن 37.4 مليار لتنفيذ أكبر محطة لتطوير شبكتى نقل وتوزيع الكهرباء.. 7 بنوك تمول تنفيذ محطات محولات وإجراءات توسعات.. و"شاكر": انتظروا طفرة خلال 3 أعوام.. والصين تنفذ مشروع "القطار الكهربائى" خلال عامين.. وزير النقل: المشروع يساهم فى تعزيز جهود التنمية العمرانية.. ويربط مدن القاهرة الكبرى.

وتناولت الوطن ما أسمته باهتمام عالمى بالاستثمار فى قناة السويس.. "السيسى" يوجه بسرعة إنجاز البنية التحتية للمنطقة الاقتصادي بالقناة.. ويطلب ضغط البرنامج الزمنى لتنفيذ "القطار المكهرب" خلال عامين.. و"مميش": زيادة حركة عبور السفن وعائدات القناة. 

Facebook Comments