تصدر هشتاج “#ديرب_نجم” قائمة الهشتاجات على موقع “تويتر”، رفضا لقتل عصابة الانقلاب عددا من مرضى الفشل الكلوي في مستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

وكتب د. مصطفي سلامة: “انا طبيب بشري.. وفي دكتور صديق دكتور كلي كان شغال في مستشفي ديرب نجم.. كان ياما بيتكلم عن الاهمال وعدم المباله من الادارة واحتواء ماء الغسيل الكلوي عل مواد مضرة . سبحان الله نقلوه نقل اداري من المستشفي علشان يكتموا صوته . والنهاردة شوفنا الكارثة بعنينا”.

وأضاف د. مصطفى: “لو الناس فاكرة ان مستشفي ديرب نجم مشكلتها وحدة الكلي. انا طبيب اطفال مبتسرين. وعمري ما هنسي يوم ما كنت واخد نبطشية في وحدة الحضانات والاخصائية الي معاي قالتلي في طفل وزنة 1200جرام كدة كدة هيموت يلا نتعلم فيه تركيب الانبوبة الحنجرية. كنت مصدوم وبعد شهر نقلت من المخروبة”، فيما كتب صاحب حساب عسل أسود :”المستشفيات المصرية المفروض يكتبوا عليها (الداخل مفقود والخارج مولود) ووزارة الصحة يسموها (كل من عليها فان)”.

وكتبت رحيق ياسمين: “الموت اهمالا.. الموت انتحارا.. الموت تصفية.. الموت إعداما.. الموت جوعا.. الموت قهرا.. هنا دولة العسكر.. حيث الدم المصري رخيص.. ربنا يرحم من فاضت روحه إلى بارئها..تشكو.. اهمال الفسدة والمهملين.. وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

فيما كتبت رشا الشيمي: “لا يمكن إدارة دولة بالتعليمات والتمامات، حتمًا الغلبة للكفاءة وفضيحة ديرب نجم تلحق بخيبات سبقتها، وكيل وزارة يقيل مدير مستشفى دون تكليف بديل، واستلام أجهزة دون تجريبها، خيبتكوا تقيلة أصلحوا حالكم واتقوا الله”

وكتب هشام مبروك: “عاجل: وزيرة الصحة: العاملون بالمستشفى لم يغنوا النشيد الوطنى فحدثت الكارثة”، فيما كتب سامح عسكر:”مؤسف ما حدث في مستشفى ديرب نجم في مصر بموت وإصابة العشرات من مرضى الفشل الكلوي نتيجة للإهمال الطبي، هذا ليس مجرد إهمال في حقيقته بل منظومة فساد وعدم أهلية في مصر أخرجت الدولة من تصانيف الجامعات والتعليم والصحة على المستوى الدولي، مصر بحاجة لثورة عقل وإدارة وليست ثورة سلاح”.

وكتب محمود الشيخ: “مصرى حاول الإنتحارطلع ع جبل وربط حبل ف صخرة وحطه ف رقبته وفضى ع نفسه بنزين وولع نار ف نفسه وشرب سم وطخ نفسه ، بس الطلقة أخطأت وجت ف الحبل ، الحبل إنقطع ووقع ف البحر والنار إنطفت وشرب مية مالحة وإستفرغ السم ، شافه صياد وأنقذه وأخذه ع مستشفى حكومي مات هناك بخطأ طبي”.

وكتب ضياء طه :”مع احترامى لكل الناس اللى بتفتى ف الهاشتاج ده انا من ديرب نجم وبقولكم وفرو الإمكانيات الأول ف المستشفى وبعدين تعالو حاسبو الدكاتره”فيما كتبت مرمر جابر :”الدكتور المحترم رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق عن واقعة مستشفي ديرب نجم”.

Facebook Comments