تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة قاضي العسكر شبيب الضمراني، جلسات إعادة إجراءات محاكمة 35 معتقلا في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مسجد الفتح ” ومن المقرر في جلسة اليوم سماع مرافعة الدفاع.

ولفقت نيابة الانقلاب اتهامات للوارد أسماؤهم في القضية تزعم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة.

كما تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”الإضرار بالاقتصاد”، والتي تضم رجل الأعمال حسن مالك ونجله ورجل الأعمال عبدالرحمن سعودي و21 آخرين.

وكانت نيابة الانقلاب قد لفقت لمالك والوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات مثيرة للسخرية، من بينها النيل من مقومات مصر الاقتصادية والمسئولية عن أزمة الدولار في البلاد حين كان سعره 8 جنيهات، فيما وصل بعد اعتقال مالك إلى 18 جنيها.

وزعمت نيابة الانقلاب أن الوارد أسماؤهم في القضية الهزلية قاموا تمويل جماعة محظورة بالأموال، وانضموا لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

إلى ذلك تنظر نيابة أمن الانقلاب بالتجمع الخامس في تجديد حبس شادي أبو زيد المعتقل علي ذمة القضية الهزلية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة بزعم الانضمام إلي جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون ونشر اخبار كاذبة.

كما تنظر النيابة ذاتها في تجديد حبس إسلام رفاعي الشهير بـ”خرم” علي ذمة القضية الهزلية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة بزعم الانضمام إلي جماعة إرهابية ونشر اخبار كاذبة.

أيضا تعقد محكمة جنايات الاستئناف بالزقازيق جلسة النظر فى الاستئناف على قرار نيابة الانقلاب بحبس 3 مواطنين من أهالي مركز ههيا فى الشرقية 15 يوم بعد اعتقالهم للمرة الثانية مؤخرا وتلفيق اتهامات تم تبرئتهم منها من قبل تتعلق بالانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات وهم: محمد الشبراوي خلف، ياسر محمد نسيم، أحمد فتحي دياب.

Facebook Comments