تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة اليوم الأربعاء جلسات محاكمة 30 مواطنا في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث المطرية”، ومن المقرر في جلسة اليوم سماع مرافعة الدفاع.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات تزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والقتل العمد، والشروع فيه، وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر، وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية.

كما تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات إعادة إجراءات معتقل، في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بأحداث العمرانية، بزعم اﻻنضمام الي جماعة على خلاف أحكام القانون، والتجمهر، واستعراض القوة، وتخريب الممتلكات والمنشأت العامه والخاصة واستعراض القوة وحيازة الأسلحة والذخيرة.

أيضا تعقد المحكمة ذاتها جلسة النطق بالحكم في إعادة إجراءات محاكمة معتقل في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بكنيسة كفر حكيم؛ حيث يواجه اتهامات ومزاعم من قبل نيابة الانقلاب، منها الانضمام إلى جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل وإضرام النيران عمدا في منشأة دينية وقطع الطريق العام.

وتصدر محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم، حكمها في استئناف المحامي خالد علي، على حكم حبسه 3 أشهر بزعم ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام.

وتنظر نيابة الانقلاب بالتجمع الخامس في تجديد حبس محمد شعبان مصطفى علي ذمة القضية رقم 585 لسنة 2018 حصر أمن دولة بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

وتنظر أيضا تجديد حبس الصحفي محمد أحمد إبراهيم المعتقل على ذمة القضية الهزلية رقم 205 لسنة 2015 حصر امن دولة عليا بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون ونشر أخبار كاذبة.

فيما تنظر تجديد الحبس للدكتور حازم عبد العظيم المعتقل على ذمة القضية الهزلية رقم 734 لسنة 2018 حصر أمن دولة بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

Facebook Comments