أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “#السيسي_الكداب”  للسخرية من تصريحات عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري خلال كلمته على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان التي ينتهكها ليل نهار.

وعقب إطلاق الهاشتاج بساعات دخل قائمة الأكثر تداولا على على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت صاحبة الحساب أسيل البنا على موقع “تويتر”: “أيوة عارفاها أنا الحكاية دي ها تقول ملكش إرادة ولا طمع ، طب معلش ، آه لو مكنتوش نزلتوا فوضتوني طب أرشحني وأنجحني، مبروك عليكم أنا طب لو عايزيني أمشي همشي، عملتوا هاش  تاج ارحل_ياسيسي طب أزعل وألا مزعلش.. أولع”.

وغردت أبرار محمد على صفحتها على “تويتر” قائلة :”أه يا بلد فيكى كل حاجه على المقلوب الخاين صادق والصادق خاين”.

وعلقت مريم علي على حسابها على “تويتر” قائلة:”قال البيت الأبيض في بيان على موقعه إن اللقاء بين دونالد ترامب بدأ في الساعة 5.23 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة وانتهى في الساعة 5.28 مساء، بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي أنه استغرق خمس دقائق فقط لا غير!”.

وسخر صاحب الحساب Yasser Sary من تصريحات السيسي وقال على صفحته على “تويتر”:”الكلام اللى قاله للدول الغربية عن حقوق الإنسان لو قاله فى مصر كان سمير صبرى قدم فيه بلاغ للنائب العام”.

وعلقت أريج عمر على تصريحات السيسي قائلة:” إن اللقاء الذي أبرزته جميع الصحف والفضائيات الموالية للنظام ووصفه رئيس تحرير “الأخبار” خالد ميري باللقاء العظيم، لم يستغرق سوى “5” دقائق فقط، وهو ما يعكس استهانة الأمريكان بالقاتل الملعون وهو الوصف الذي أطلقه ترامب على السيسي بحسب تسريبات كبريات الصحف الأمريكية”.

وقال صاحب الحساب Adam Morsi على موقع “تويتر”:”في وقت اللي الإعلام المضلل فيه بيمجد في السيسي وفي إنجازاته الوهمية نلاقي إن العالم كله أجمع أنه أقذر شخص ممكن يبقي رئيس”.

وغردت راندا على حسابها على “تويتر” قائلة:”يطارد يخفي قسريا يعتقل ويعذب يقتل ويدمر ثم يتحدث عن حقوق الإنسان”.

وقال محمود محمد على حسابه على “تويتر”: “السيسي يلتقي نتنياهو ساعتين كاملتين! بالطبع محدش يقول لنا إنه بيتحدث معاه عن تخفيف الحصار عن الفلسطينيين اللي السيسي شريك أساسي فيه! لكن السؤال المشروع هنا: قاعد مع عدو بيننا وبينه ثارات ودماء وأربعة حروب ونازل قتل وإعدامات واعتقالات في أهلك وناسك دا تفسيره إيه؟”.

وعلقت مني أحمد على حسابها على “تويتر” قائلة:” اللقاء العظيم كما زعموا استمر وبلا فخر خمس دقائق مع ترامب!!!!، هذا هو مقام بلحة عند أسياده الأمريكان، زيارة بلحة لأسياده كانت بدايتها باينه من أول دخول المطار نزل من باب الطائرة وخلي الخدامين بتوعه يستقبلوه في المطار عشان محدش عبره هناك وعجبي !!!”.

وعلق عمر سليم على تصريحات السيسي قائلا:”فرط في تيران وصنافير ليكون خليج العقبة ممر دولي ويستعد الآن لمنح 1760 كم٢ من شبه جزيرة سيناء لليهود من أجل الانتهاء من صفقة القرن”.

Facebook Comments