استشهد 6 فلسطينيين وأصيب العشرات، في اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني، بالرصاص والقنابل على المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة، اليوم الجمعة، والتي أطلق عليها اسم “انتفاضة القدس”.

وأعلنت زارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 5 فلسطينيين، 4 شرق البريج وخامس شرق رفح برصاص الاحتلال، أحدهم أعدم بأكثر من 20 رصاصة بدم بارد، عرف منهم (أحمد إبراهيم زكي الطويل “27 عاما”، ومحمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل”29 عاما”، وأحمد أحمد عبد الله أبو نعيم (17 عامًا) من سكّان النصيرات، عبد الله برهم الدغمة (25 عامًا)، بالاضافة إلى إصابة 26 آخرين.

كانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة قد دعت الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في مسيرات “انتفاضة القدس”، للتأكيد على حق العودة، ورفضا للإجراءات التي تتخذ بحق للاجئين، وقالت الهيئة، في بيانها: “سنواصل مواجهة كل الإجراءات والقرارات التي تهدف للنيل من قضية اللاجئين بهدف شطبها وتذويبها”.

وتتواصل مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة منذ يوم 30 مارس الماضي، فيما يتواصل معها الرعب الصهيوني، ويتواصل عداد ارتقاء الشهداء والذي وصل إلى 197 شهيدا، بالإضافة إلى أكثر من 20 ألف مصاب.

Facebook Comments