سحل وتعليق.. أبرز انتهاكات”440″ ضد “مندور” و”مبروك”

- ‎فيأخبار

يتعرض الطالبان "أحمد شعبان مندور" أحد أبناء مدينة الدلنجات والطالب "أحمد مبروك محمد" من كفرالدوار  لأبشع أنواع الانتهاكات داخل محبسهما بسجن 440 بمجمع سجون وادي النطرون.

 

فمنذ أسبوعين بدأ ضباط المباحث وإدارة السجن في ممارسة انتهاكات شملت الضرب والسحل وتعليق على أعمدة السجن – بحسب زملائهم – يوميا من الساعة ٨ صباحة وحتى ٤ عصرا على يد ضباط الامن الوطني بالسجن.

 

وحكى شهودٌ من زملائهم أن ما يُمارس ضدهم من انتهاكات جاءت بعدما أعلنوا رفضهما التسكين في غرف المساجين الجنائي في السجن وعدم مساواتهم بالمعتقلين السياسيين مما دفعهم للإعلان عن دخولهم في إضرابٍ عن الطعام.

 

واشتكى "مندور ومبروك" من المعاملة السيئة التي يتعرضان لها داخل السجن على يد رئيس المباحث "تامر الدسوقي" وباقي "المخبرين" في السجن إضافة إلى اقتيادهما لغرفٍ معتمة بدون دورة مياه أو نوافذ ،إضافة إلى أن جميع الحوائط والأسقف مدهونه باللون الأسود وﻻ يوجد بها إضاءه أو تهوية.

 

يُذكر أن "احمد شعبان مندور" – 23 سنة ، طالب بالفرقة الثالثة بكلية العلوم قسم جولوجيا – جامعة دمنهور، اعتقلته قوات أمن الانقلاب في مارس 2015 يقضي من تاريخه حكماً بالسجن المشدد 5 أعوام.

 

أما "أحمد مبروك محمد" – 20 سنة ، فهو طالب بالمدرسة الثانوية الصناعية بنين بكفرالدوار يقضي حكماً بالسجن المشدد 3 سنوات بسجن 440 بمجمع سجون وادي النطرون.