الانقلاب يواصل نهجه في الإخفاء القسري رغم المناشدات الحقوقية

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

 

ترفض مليشيات الانقلاب العسكرى بالبحيرة الإفصاح عن مصير المهندس "إكرامي إسماعيل التحفة" لليوم الثامن عشر على التوالي بعد إخلاء سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه يوم 5 يوليو 2017 على ذمة القضية ٣٥١٥ لسنة 2017 .

 

وأكد أسرته أنها قامت بإرسال تلغرافات وفاكسات للمحامي العام والنائب العام تطالب بالكشف عن مكان احتجازه وعند توجهها لمكتب المحامي العام بنيابات جنوب البحيرة ورفضوا تحرير محضر بالإخفاء القسري أو إثبات أقوالهم وعند التوجه لنيابة شبراخيت  تم طردهم خارج مبنى النيابة وهو ما زاد من مخاوفهم على سلامته أو تعرضه للتعذيب لاجباره على الاعتراف بجرائم لم يرتكبها محملين داخلية الانقلاب مسئولية سلامته البدنية والمعنوية.

 

وتواصل ميليشيات الانقلاب العسكري جرائم الاخفاء القسري لـ7 من أبناء مركز الخانكة بالقليوبية وترفض الإفصاح عن مصيرهم دون أي تعاط مع شكاوى أسرهم للجهات المعنية ما يزيد من قلقهم على سلامتهم.

 

 

ودانت عدد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية الجريمة بينها مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان وطالبت بسرعة الافصاح عن مكان احتجازهم وتمكينهم من التواصل مع أهلهم وذويهم لرفع الظلم الواقع عليه وهم:  

 

1- سامي سيد محمد قنديل – 37 عامًا – من قرية عرب العيايدة بالخانكة، تم اعتقاله يوم 14 يوليو2017

 

2- شريف مصلح فرحان – 37 عامًا -من قرية عرب العيايدة بالخانكة – تم اعتقاله يوم 19 يوليو2017

 

3- أحمد سيد عوض الكواليني – 30 عامًا- من قرية عرب العيايدة بالخانكة- تم اعتقاله يوم 17 يوليو2017 

 

4 – محمد شحاته عبد المجيد محمود – 35 عامًا- من قرية عرب العيايدة بالخانكة- تم اعتقاله يوم 17 يوليو2017

 

5- إبراهيم حسن زوريق- من قرية عرب العيايدة بالخانكة

 

6 – رجب سيد عبده عياده حجاج – 44 عامًا- يعمل بمصر للطيران – تم اعتقاله يوم السبت 22 يوليو2017  – من قرية عرب العيايدة بالخانكة.

 

 

وفى الشرقية لا زالت مليشيات الانقلاب العسكري ترفض الإفصاح عن مصير "هاني بدر" منذ اعتقاله بشكل تعسفى دون سند من القانون، من أمام محطة قطار شبرا النخلة ببلبيس بتاريخ  16 يوليو الجارى فرغم البلاغات للجهات المعنية ولم يتم الرد عليهم حتى الآن مما يزيد تخوفهم عليهم.

 

كما تتواصل الجريمة ذاتها بحق عمر عادل عبدالباقي، 19عامًا، من سلمنت – مركز بلبيس، منذ اعتقاله الخميس 13 يوليو الجارى واقتياده لجهة غير معلومة حتى الان  رغم البلاغات والتلغرافات المحرره من قبل أسرته 

 

وفي الفيوم ترفض مليشيات الانقلاب إجلاء مصير على محمد حسن على الحرجاوي الطالب بالصف الرابع بمدرسة هوارة المقطع نظام 5 سنوات منذ القبض التعسفي عليه فجر الأربعاء 19 يوليو 2017، من منزله بمدينة قحافة.

 

وحمل مركز الشهاب لحقوق الإنسان وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب ومديرية أمن الفيوم مسئولية سلامته، وطالب بالكشف عن مقر احتجازه والإفراج عنه.

 

وفي دمياط طالبت مؤسسة عدالة بالكشف عن مقر احتجاز الطالب عبده محمد سرور، والذى  تم اعتقاله من الشارع أثناء ذهابه لصيانة هاتف شقيقته، يوم الأحد 9 يوليو2017، ولم يعلم ذوييه سبب اعتقاله ولا مقر احتجازه حتى الآن, محملين وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب  المسؤلية الكاملة عن سلامته، ومطالبين بالإفراج عنه.