برلمان العسكر يتهم المصريين بـ”الشحاتة” مع السياح

- ‎فيأخبار

 

    

كتب- حسن الإسكندراني:

 

عبر نائب ببرلمان الدم عن أسفه من الاستقبال السيئ الذي يستقبل به المصريون السياح من مختلف الدول الأوروبية بقول: لسنا جديرين باستقبال السياح.

 

واتهم النائب إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس نواب العسكر، في تصريحات صحفية اليوم، الباعة المتجولين بتطفيش السياح، وأن المواطن المصري غير مؤهل لاستقبال السياح، وإن السياح يشتكون منهم من سوء التعامل، قائلاً: "لسنا جديرين باستقبال السياح، منطقة الحسين والقاهرة الفاطمية أصبحت مليئة بالإسفاف والمتسولين والباعة المتجولين.

 

جدير بالذكر أن بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، كشفت في آخر تقرير لها مؤخرًا، أن عدد السائحين الوافدين إلى البلاد هبط 41% خلال سبتمبر الماضي إلى 473 ألف سائح، في الوقت الذي يستعد السياح الروس والألمان، لفصل الشتاء.

 

وأعلن جهاز الإحصاء: إن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون في مصر خلال سبتمبر بلغت 3.1 ملايين ليلة مقابل 6.9 ملايين ليلة قبل عام بهبوط 55.6%، وانخفضت عائدات السياحة المصرية بواقع النصف في السنة المالية 2015-2016 لتصل إلى 3.77 مليارات دولار، وبلغ دخل مصر من السياحة أكثر من 12 مليار دولار قبل ثورة 2011.