“تحالف دعم الشرعية” يدعو لأسبوع ثوري جديد بعنوان “السيسي فقرنا”

- ‎فيأخبار

  كتب- أحمدي البنهاوي:

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "السيسي فقرنا".

 

وقال التحالف أنه في هذه الأيام العصيبة التي يعاني فيها الشعب مرارة العيش يدعوكم التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعوكم لاسبوع ثوري جديد تحت عنوان " السيسي فقرنا".

 

واضاف أن "السيسي قائد الانقلاب يرسخ الفقر في البلاد ويدعو الشعب للاستسلام والتقشف وعصابة النقلاب ترتع في أموال الشعب وتنهب وتسلب خيرات البلاد بل وتسرق المنح والقروض؛ ويطالبون الشعب بربط الأحزمة على البطون…ولا ندرى أين قد ذهبت وعوده أدراج الرياح أن تصبح مصر أم الدنيا قد الدنيا .. وقد تلاشت الدولة واصبحت في ذيل الأمم وفقيرة معدمة".

 

مجازر ومذابح

 

وأضاف البيان أن الأسبوع يتزامن مع ذكرى مذبحة بورسعيد وموقعة الجمل مضيفا أن "6 سنوات مرت على موقعة الجمل والتي تعد نقطة فاصلة في تاريخ ثورة 25 يناير 2011 التي أزاحت أكبر نظام استبدادي في الشرق الأوسط ..والتي أكدت أن تلاحم الشعب واصطفافه استطاع هزيمة قوى البغي والاستبداد رغم قلة وضعف الثوار لكن إرادتهم كانت غالبة فبصدور عارية واجه الشباب الرصاص والبلطجية واللصوص بسلاح الإيمان والعزيمة وأثبتت الثورة أنها عصية على الانكسار والهزيمة وأن الشباب استطاع هزيمة شيخوخة العسكر .. ومع مرور الأيام وتفرق الثوار أستطاع العسكر والدولة العميقة اختطاف الثورة بل وتبرأة اللصوص والقتلة وأضحي مبارك وزبانيته يمرحون وثوار مصر في السجون والمعتقلات.

 

وأكد قائلا "ونحن نتذكر مجزرة بورسعيد التي تأمر فيها العسكر على شباب الاولترس الذين هتفوا بالحرية وكانوا وقودا للثورة وقد تعرضوا لمجزرة بشعة في استاد بوسعيد ولم يحصلوا على حقوقهم حتى الان ..ولم يصبح لهم من أمل سوى في ثورة تقتص لكل المظلومين والشهداء".

 

نص البيان

 

6 سنوات مرت على موقعة الجمل والتي تعد نقطة فاصلة في تاريخ ثورة 25 يناير 2011 التي أزاحت أكبر نظام استبدادي في الشرق الأوسط ..والتي أكدت أن تلاحم الشعب واصطفافه استطاع هزيمة قوى البغي والاستبداد رغم قلة وضعف الثوار لكن إرادتهم كانت غالبة فبصدور عارية واجه الشباب الرصاص والبلطجية واللصوص بسلاح الإيمان والعزيمة وأثبتت الثورة أنها عصية على الانكسار والهزيمة وأن الشباب استطاع هزيمة شيخوخة العسكر .. ومع مرور الأيام وتفرق الثوار أستطاع العسكر والدولة العميقة اختطاف الثورة بل وتبرأة اللصوص والقتلة وأضحي مبارك وزبانيته يمرحون وثوار مصر في السجون والمعتقلات.

 

اليوم السيسي قائد الانقلاب يرسخ الفقر في البلاد ويدعو الشعب للاستسلام والتقشف وعصابة النقلاب ترتع في أموال الشعب وتنهب وتسلب خيرات البلاد بل وتسرق المنح والقروض ؛ ويطالبون الشعب بربط الأحزمة على البطون … ولا ندرى أين قد ذهبت وعوده أدراج الرياح أن تصبح مصر أم الدنيا قد الدنيا .. وقد تلاشت الدولة واصبحت في ذيل الأمم وفقيرة معدمة.

 

وفي هذه الأيام العصيبة التي يعاني فيها الشعب مرارة العيش يدعوكم التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعوكم لاسبوع ثوري جديد تحت عنوان " السيسي فقرنا".

 

ونحن نتذكر مجزرة بورسعيد التي تأمر فيها العسكر على شباب الاولترس الذين هتفوا بالحرية وكانوا وقودا للثورة وقد تعرضوا لمجزرة بشعة في استاد بوسعيد ولم يحصلوا على حقوقهم حتى الان ..ولم يصبح لهم من أمل سوى في ثورة تقتص لكل المظلومين والشهداء.

 

والله أكبر والثورة مستمرة

 

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

 

القاهرة 3 فبراير ٢٠١٧