أبرز محاكمات الشامخ ليوم الاحد

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

تستأنف محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بسحن وادى النطرون، اليوم الثلاثاء نظر محاكمة 494 من مناهضى الانقلاب العسكرى ، في القضية المعروفة باسم "أحداث مسجد الفتح"، والتي وقعت يومي 16 و17 أغسطس 2013 . ومن المقرر فى جلسة اليوم استكمال المرافعة.

 

يشار الى أنه مُعتقلي أحداث مسجد الفتح يدخلون عامهم الرابع وهم رهن الحبس الاحتياطي في سجون الانقلاب ، حيث لم يصدر حكم في تلك القضية ويتم التجديد فيها بشكلٍ دوري طوال مُدة احتجازهم دون أن يتم إثبات أى من التهم الملفقه بحقهم والتى منها الزعم بتدنيس مسجد الفتح، وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، وقتل 44 شخصًا عمدًا، والشروع في قتل 296 آخرين، بينهم 46 من الشرطة، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة.

 

وتواصل محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، جلسات محاكمة الاستاذ الدكتورمحمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين و682 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث العدوة" والتى تعود لتاريخ 14 أغسطس 2013 عقب مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.

 

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسات إعادة إجراءات لكل من عمرو عيد بيومي ومحمد أنور توفيق، فى

تستمع المحكمة العسكرية بأسيوط اليوم للمرافعة في إعادة إجراءات 5 مواطنين لفقت لهم نيابة الانقلاب عدة اتهامات؛ منها الانضمام إلى .جماعة أسست على خلاف احكام القانون، التحريض على العنف وإثارة الشغب وتخريب منشأت شرطية باقتحام قسم شرطة مركز ملوي

 

كما تستمع المحكمة ذاتها للمرافعة فى إعادة اعادة اجراءات ،8 مواطنين لفقت لهم نيابة الانقلاب عدة اتهامات منها الانضمام الى جماعة اسس على خلاف احكام القانون، التحريض على العنف وإثارة الشغب واقتحام مجلس مدينة ملويالقضية الهزلية المعروفة اعلاميا بخلية المتفجرات.