فيديو- مصريون عن لحوم العيد: غالية مش حنقدر نشتريها

- ‎فيأخبار

 كتب- حسن الإسكندراني
مع استمرار الارتفاع الجنوني لأسعار لحوم العيد والدواجن والفاكهة، يتجه الشعب المصرى إلى "الفرُجة" بعدما عجز عن شراء أغلب متطلباته.

تقول "م.عبد"، ربة منزل، عن أسعار اللحوم في منافذ البيع بوزارة التموين، إن "الفقير لن يستطيع شراء اللحوم بهذه الأسعار، والذين يقفون في طوابير المنافذ مضطرون لشراء اللحوم في العيد، ولن يشتروها بعد ذلك"، مشيرة إلى أن الشعب المصري كله يعاني من سوء الأوضاع.

وأوضحت- فى مقابلة تلفزيونية- أن "ارتفاع الأسعار في كافة السلع، وأن المصريين يأكلون اللحم في العيد فقط" قائلة: "اللحمة دي في ناس بتشتريها من العيد للعيد"!.

وأضافت: "اضطررت لخفض كمية اللحوم التي اعتدت شراءها في العيد من 10 إلى 5 كيلو، غيري مش لاقيها والناس ماشية في الشارع تنادي ياللي تعملوا حسابي في اللحمة، كدا هنصوم عن اللحمة، مش هناكلها في العيد". وأردفت: "الناس كلها زعلانة ومش لاقية تاكل".

التجار: الأسعار نار

وفي نفس السياق، اشتكى الجزارون من ارتفاع الأسعار وانخفاض المبيعات بسبب زيادة سعر الأعلاف، مؤكدين أن "اللحم القائم" تخطى 60 جنيها.

وتابع "العام الماضى كنا نبيع كيلو "القائم" بـ45 جنيها، والحال كان يسير ونبيع باستمرار.. الآن الحال نايم ولا بيع ولا شراء، وارتفاع الأسعار السبب".