واشنطن تجدد تحفظها على إرسال مروحيات عسكرية إلى مصر

- ‎فيأخبار

نفت السفارة ما تردد في بعض وسائل الإعلام بشأن منع الولايات المتحدة إعادة عدد من طائرات "أباتشي" المملوكة للقوات المسلحة المصرية بعد صيانتها.

 

وجددت الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تحفظها على إرسال مروحيات عسكرية جديدة طراز "أباتشي" إلى مصر، في إطار المراجعة التي تجريها الحكومة الأمريكية لمساعداتها إلى مصر، حسبما أفادت السفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

وفي بيان رسمى، قالت السفارة الأمريكية: "لا تزال الولايات المتحدة تتحفظ عن إرسال طائرات أباتشي جديدة إلى مصر كجزء من المراجعة التي تجريها الحكومة الأمريكية لمساعداتها لمصر".

 

ونفت السفارة ما تردد في بعض وسائل الإعلام بشأن منع واشنطن إعادة عدد من طائرات "أباتشي" المملوكة للقوات المسلحة المصرية، التي سبق إرسالها إلى الولايات المتحدة لإجراء أعمال الصيانة عليها.

 

وجاء في البيان: "تود سفارة الولايات المتحدة في القاهرة أن تصحح تقارير غير دقيقة تم تداولها مؤخراً في بعض وسائل الإعلام والتي تزعم بأن حكومة الولايات المتحدة تمنع إعادة عدد من طائرات الأباتشي المملوكة للقوات المسلحة المصرية والتي سبق إرسالها إلى الولايات المتحدة لإجراء أعمال الصيانة عليها".

 

وأوضحت السفارة أن "الحقيقة أن هناك طائرة هليكوبتر واحدة فقط تم إرسالها للولايات المتحدة لتحديثها وقد تم استكمال عملية التحديث وهي جاهزة الآن لإعادتها إلى مصر في أي وقت".