تجرى نيابة مركز اطسا بالفيوم تحقيقات مع أربعة إيطاليين قاموا بسرقة عينات من منطقة ماضى الأثرية في أثناء وجود بعثة تدريبية مشتركة بين كلية الآثار جامعة الفيوم والجانب الإيطالى وأعمال المشروع الإيطالى لتطوير منطقة ماضى الأثرية.

كان عدد من الأثريين العاملين فى تطوير مدينة ماضى الأثرية قد قاموا بإلقاء القبض على الإيطاليين الأربعة في أثناء سرقتهم 19 عينة أثرية من تماثيل بمنطقة ماضي الأثرية بالفيوم، وهى عبارة عن 15 عينة من الحجر الجيرى، و3 من الخشب، وعينة واحدة من "الفاينس" الأزرق عقب انتهاء العمل فى الدورة التدريبية المشتركة بين جامعة الفيوم والجانب الإيطالي.

وتبين أن المفتشين والعاملين بالموقع فوجئوا بعد انتهاء الدورة التدريبية بالإيطاليين وقد قاموا بتكسير العينات بـ"شاكوش " فأبلغوا قياداتهم بالآثار وقاموا بتحرير محضر بالواقعة.

تم نقل الإيطاليون الأربعة روبرتو واستيفانو وكلاوديا وفردريكو إلى قسم شرطة السياحة والآثار، التى أحالتهم إلى نيابة اطسا التى واصلت التحقيق معهم حتى ظهر اليوم الخميس.

أكد الإيطاليون الأربعة خلال التحقيقات أنهم حصلوا على موافقات شفهية من بعض كبار الموظفين بوزارة الآثار، وتواصل نيابة اطسا التحقيق فى الواقعة.

Facebook Comments