كشفت رسالة مسربة من داخل سجن المنيا عن الانتهاكات التي تمارس بحق المعتقلين السياسيين، تحت إشراف رئيس مباحث السجن.

كما دخل معتقلو سجن المنصورة العمومي فى إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك بسبب الانتهاكات التي تقوم بها إدارة السجن وخاصة رئيس المباحث، حيث اعتادوا على ممارسة إرهاب المعتقلين وتهديدهم بالتغريب وبالحبس الانفرادي والمنع من الزيارات.

كانت إدارة سجن "المنصورة العمومي" قد قامت بتجريد الزنازين والاعتداء على المعتقلين، وتغريب ما يقرب من 30 معتقلاً إلى سجون "المنيا شديد الحراسة، وجمصة شديد الحراسة"، وإيداع 32 معتقلا آخرين داخل غرف التأديب "سيئة السمعة" والتعدى عليهم بالضرب، ومنع الزيارة عنهم، وتجريد كل الزنازين من شفاطات التهوية والأدوية والطعام، وإحراق ملابس المعتقلين وممتلكاتهم.

قالت منظمة العفو الدولية: إن حكومة الجنرال عبد الفتاح السيسي أقامت نظامًا موازيًا للعدالة (الدولة العميقة) بهدف قمع المنتقدين وإسكات المعارضين، وإنه يوظف 4 أجهزة أمنية وقضائية تتولى احتجاز آلاف الأشخاص لسنوات طويلة بناء على تهم مبهمة تتعلق بالإرهاب.

وفي هذا الإطار أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "#في_سجون_مصر_هتلاقي" للتضامن مع المعتقلين في سجون الانقلاب.

وقال حساب عباس الضو على تويتر: "#في_سجون_مصر_هتلاقي احمد عارف طبيب اسنان حافظ لكلام الله وقضيته انه لم ولن يعترف بالانقلاب".

وأضاف: "أفاضل الناس الاخوان المسلمين السلفيين  الجماعه الاسلاميه التيارات المدنيه احرار مصر عصام سلطان رفاعة الطهطاوى حسن نافعه هشام جنينه واخر الشرفاء عز منير شاب رفع علم فلسطين داخل المدرجات".

وغردت ريتاج البنا قائلة: "قضاة لايخشون الله يأخذون احكامهم باوامر من العسكر".

وأضافت في تغريدة أخرى: "أصحاب المبادئ في السجون عشان المعرصين يشبعوا تعريص .. اعتقلوا النساء قاموا بتعذيبهم واختصابهم ومنعهم من الزيارة".

وعلقت fayroz قائلة: "الاف الشباب والرجال الذين دفعوا من حياتهم اكثر من ست اعوام تعذيب وقهر وذل وهم على الحق ثابتون".

وعلق احمد الحسن قائلا: "رجال امثال الجبال لن يركعو يوم لظالم".

وتابع:"اذلال لكل من ناهض الخسيس الخاين قهر وظلم وتغذيب وموت بالبطيء كل هذا من اجل كلمه حق ثبتوا عليها".

وقالت Retag: "شباب وأطفال لفقت لهم القضايا أساتذة وعلماء وأطباء وشيوخ وطلاب جميع أطياف الشعب".

وعلق حساب حركة نساء ضد الانقلاب على "تويتر" قائلا: "كشفت رسالة مسربة من داخل سجن المنيا  الانتهاكات التي تمارس بحق المعتقلين السياسيين، تحت إشراف رئيس مباحث السجن".

وغردت زهرة البستان قائلة: "عصام سلطان، هذا السياسي الثابت الصامد، الذي تخرج كلماته كالرصاص تخترق ظلمات السجن، وتضفي مواقفه العظمة على ثورة مصر وكفاح المصريين حتى تنير ظلمات السجون بالحق وأصحابه".

وكتب حساب قلم رصاص قائلا: "عجبا للمصريين كان فيهم حسن البنا فقتلوه وسيد قطب فاعدموه والشيخ كشك فمنعوه والشيخ القرضاوى فشتموه والشيخ عمر عبد الرحمن فنفوهو دمحمد مرسى فاختطفوه ثم قتلوه وحازم أبوإسماعيل فكذبوه وفوزى السعيد فسجنوه والكثير والكثير من أولياء الله اذوهم ثم ينتظرون من الله خيرا".

وعلق حساب Abdo1985 قائلا: "بشر من اطهر خلق الله، شهداء نتيجة الإهمال الطبى المتعمد نسأل الله أن يتقبلهم".

Facebook Comments