Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4 /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:”Times New Roman”; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

أحمد نبيوة

قال ستيفن ماكينري مدير مشروع الديمقراطية في الشرق الاوسط أن الوضع قد تأزم اكثر في مصر ، وطالبنا اوباما في رسالتنا بان يوقف برنامج المساعدات العسكرية لمصر وانهم قلقون من اصدار حكم بالاعدام بحق 529 شخص من قبل سلطة استبدادية في مصر .

ودعا عبر الاقمار الصناعية لفضائية الجزيرة مباشر مصر الادارة الامريكية أن تدعم الديمقراطية في مصر ، مؤكدا بأن ليست هناك جهة واحدة تدير الملف المصري ولكن البيت الابيض له القول الفصل وان وزارة الخارجية الامريكية والبنتاجون هما المهتمين بقوة بالشأن المصري الآن.

وأضاف بأنه كان يتمني أن تعمل واشنطن علي منع الانقلاب العسكري في مصر أما فيما يتعلق بالولايات المتحدة فانها اصدرت بيانات متضاربة بشأن موقفها من العسكر في مصر مضيفا أن الولايات المتحدة ليس لديها استراتيجية واضحة تجاه الوضع في مصر.

وأكد أن استمرار العنف في مصر وحجمه يعيق رغبة الادارة الامريكية في تدفق المساعدات ، وأن كيري سيكشف الثلاثاء المقبل ما اذا كانت المساعدات للجيش في مصر ستستمر ام لا .

وأوضح أن تصرف امريكا تجاه انتهاك الجيش لحقوق الانسان في مصر يتسم بالنعومة ، وان الادارة الامريكية لم تتخذ موقفا تجاه اعتبار الاخوان المسلمين جماعة ارهابية ،ونوه علي أن منظمة دعم الديمقراطية ستتحاور مع الكونجرس والبيت الابيض لاقناعهما بالوضع بمصر

Facebook Comments