تنظر اليوم عدة محاكم مصرية عددا ممن القضايا أبرزها: الاستشكال المقدم على فرض الحراسة على نقابة المعلمين وإعادة محاكمة 25 متهما في قضية التظاهر.

ينظر اليوم الاستشكال المقدم على فرض الحراسة على نقابة المعلمين، وتستكمل محكمة القضاء الإداري دعوى تزعم اعتبار "الجزيرة" داعمة للإرهاب، كما تواصل جنايات القاهرة نظر قضية "الظواهري.

– تنظرمحكمة جنايات القاهرة اليوم إعادة محاكمة 25 متهما في قضية التجمهر والدعوة إلى التظاهر والتعدي على الأشخاص والممتلكات العامة وقطع الطريق والتعدي على ضابط شرطة، والمحكوم عليهم بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وتغريم كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات من تاريخ صدور الحكم، إثر إدانتهم في القضية.

– تصدر اليوم الثلاثاء، محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، حكمها في الاستشكال المقدم من نقابة المعلمين المصرية، على الحكم الصادر بتاريخ 3 يونيو الماضي برفض الاستئناف المقدم على حكم أول درجة والقاضي بفرض الحراسة القضائية على نقابة المعلمين، وأيدت المحكمة وقتها فرض الحراسة على النقابة.

ويعد هذا الاستشكال آخر مراحل التقاضي، وإذا تم رفضه تكون كافة درجات التقاضي قد نفدت، وتصبح النقابة تحت الحراسة بشكل نهائي.

– تستكمل اليوم الثلاثاء محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نظر الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري، والتي يطالب فيها اعتبار قناة "الجزيرة مباشر مصر" داعمة للإرهاب.

– تواصل اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة، بمصر، محاكمة 68 متهما، من بينهم محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، بتهمة تشكيل وإدارة تنظيم إرهابي بمصر.

كانت النيابة العامة اتهمتهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر.

Facebook Comments