“#خرجوا_المعتقلين” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: أوقفوا قتل 60 ألف معتقل!

- ‎فيسوشيال

تصدَّر هاشتاج “#خرجوا_المعتقلين” موقع تويتر، بالتزامن مع تزايد المخاطر على حياة المعتقلين في سجون الانقلاب واستمرار منع الزيارة عنهم، وأكد المغردون ضرورة الإفراج عن أكثر من 60 ألف معتقل في سجون العسكر، محذرين من كارثة كبرى بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكتبت سوسو: “إدارة سجن العقرب رفضت تدخل الصابون والمعقمات والمنظفات للمعتقلين.. العقرب مفهوش تريض.. العقرب مفهوش زيارة نتطمن بيها على أهالينا.. أعداد كبيرة جدًا في الزنزانة الواحدة، الشباب وشهم في وش بعض.. السجون أسرع مكان ممكن يتفشى فيه الفيروس.. خرجوا أهالينا السجون فيها كورونا”.

فيما كتبت خواطر: “والله والله والله الجميع سيحاسب على المعتقلين.. العسكر عن إجرامهم، والشرطة عن فجورهم، والقضاة عن ظلمهم، والإعلام عن تضليلهم، والعبيد عن تأييدهم، والخليج عن دعمهم، ونحن عن عجزنا وخذلانهم”، مضيفة: “أبرز إنجازات الخسيس منذ انقلاب 30 يونيو: اغتيال آلاف المصريين واستشهاد المئات بالسجون وسجن 100 ألف بريء، وإعدام العشرات بمحاكمات هزلية، وارتفاع سعر الدولار، وانتشار الفساد بين المسئولين، والغلاء الفاحش، وانتشار ظاهرة الانتحار”.

https://twitter.com/04M14idalGKQMxG/status/1239223254180671488

وكتبت السلطانة حليمة: “أفرجت عنهم إيران والداخلية تمنع عنهم الزيارات.. هل يتعمد السيسي قتـل المعتقلين بكورونا؟!”.

فيما كتبت دينا إسماعيل: “أسامة مرسي بيتعرض للقتل البطيء واتمنع من جميع حقوقه.. السلطات بترفض تقديم أي شكوى للنيابة العامة.. بدأ في إضراب كامل عن الطعام.. مهدد بالخطر.. فك الله بالعز أسرك يا بطل”.

وكتب أحمد: “السجون أكتر مكان فيها وباء لا رعاية صحية ولا حياة آدمية ومئات السجناء مصابين بأمراض مزمنة”.

وكتبت سمية وسام: “اللهم لا تجمع على أسيرٍ سجنا ومرضًا، لا تجمع عليه سجنًا وهمًّا، لا تجمع عليه سجنا وقلقا، لا تجمع عليه سجنا وحرمانا.. اللهم احفظ معتقلينا وردهم إلينا سالمين معافين في دينهم وبدنهم واشفِ مصابينا.. اذكروهم في دعائكم”.

فيما كتبت روني: “اللهم فرجا قريبا عاجلا لمعتقلينا.. يا رب انظر لهم بعين رحمتك”. وكتب طارق: “المعتقلون هم أكتر ناس عرضة للإصابة بفيروس كورونا.. كفاية ظلم وإجرام”.

وكتب يحيى حامد: “خرجوا المعتقلين، مصر ليست في حاجة لمزيد من الألم. مات أكثر من ألف معتقل منذ ٢٠١٣ داخل السجون المصرية لعدم تلقي العلاج المناسب. أدنى درجات الإنسانية والعقل تستوجب الإفراج حتى المؤقت عن المعتقلين والمسجونين والمحبوسين احتياطيا”.

فيما كتب محمد حمام: “اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك.. اللهم إنا ضعفاء وإخواننا معتقلون أسرى مقيدون في قبضة الظالمين، فاجعل لهم من همهم فرجا ومخرجا”.

وكتب حسام الشوربجي: “في نفس الوقت اللي الناس كلها خايفة ومرعوبة من الكورونا وكله بيحاول يعقم بيته ويهتم بنضافته على قد ما يقدر.. فيه آلاف المعتقلين بين 4 جدران بدون أية وسائل نظافة أو تهوية جيدة أو حتى تريض، وإهمال طبي تحدثنا عنه كثيرًا.. لا بد من خروج المعتقلين لإنقاذ آلاف الأرواح”.

فيما كتب محمد: “دلوقتي انتوا طلعتوا قرار بوقف العمل بالمحاكم لمدة أسبوعين علشان خايفين على السادة القضاة والمستشارين، فلو مش خايفين على المعتقلين وده طبعا أكيد فخافوا على ضباطكم وأمناء شرطتكم”.

وكتبت سمية النجار: “ده شكل زنازين السيسي الصهيوني.. شبابنا نائمون على أرض متكربسين فوق بعضهم وبيقولوا تلغوا الدراسة عشان التجمعات الكبيرة خطر على الناس من فيروس كورونا.. وشبابنا اللي في سجون ده مش أي تجمعات، اللي بيحصل لشبابنا في المعتقلات ده إبادة جماعية بشكل مهين ومفجع.. اللي بيحصل للمساجين ده قتل بالبطيء والله”. مضيفة: “قفلوا الزيارة بدون حجر صحي والضباط والمخبرين داخلين خارجين عليهم وبعدها منعوا دخول أي حاجة باستثناء الأكل المطبوخ والمنظفات، النهاردة بقى قفلوها خالص، منعوا دخول الأكل والهدوم والخضار والفاكهة والمعلبات والمنظفات والكمامات”.