Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

أجلت  محكمة جنايات القاهرة، الدائرة الخامسة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، اليوم السبت، محاكمة 4 من مراسلي قناة الجزيرة وآخرين، بزعم اتهامهم بارتكاب جرائم تحريض في البلاد إلى ٢٢ مايو لفض الأحراز .
كانت فضائية الجزيرة قد أصدرت بيانًا منتصف فبراير الماضي انتقدت فيه النيابة العامة المصرية، وقالت إن «الاتهامات الموجهة لصحفيينا لا تصمد أمام الوقائع على الأرض". ولم يتمكن الدفاع من حضور فك الأحراز .

يذكر أنه من بين الاتهامات التى وجهت للمتهمين فى القضية التى أطلق عليها"خلية ماريوت" بث أخبار لصالح الجزيرة مباشر مصر ، رغم أن  العاملين كلهم يعملون فى الجزيرة الإنجليزية .

القضية تضم 20 شخصيا ، ليس للجزيرة فيهم سوى 3 فقط ، يتعرضون لتعذيب داخل السجن ، حيث لا يلقون نفس الاهتمام الإعلامى الذى يجده صحفيو الجزيرة الثلاثة . عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين جمال مصطفي عبده، عبد الناصر على عبد الناصر.

وخلال رفع الجلسة أكد الإعلامي خالد عبدالرووف سحلوب مصور رصد أنه يتعرض للتعذيب هو وزملائه داخل محبسه ، لافتا إلى أن مامور سجن العقرب محمد الخلوصي ومساعد وزير الداخلية قاما بتهديدهم بالقتل لو لم يصمتوا داخل الجلسات وعدم الإدلاء بتصريحات للإعلاميين خلال الجلسات . وأضاف سحلوب أنه تم الهجوم عليهم بمجموعة من الملثمين ، وتم الاعتداء عليهم بظهر السلاح.

وتابع المتهمون من داخل القفص بأن المتهم خالد محمد قد هُدد كذلك داخل محبسه بالسلاح ليفك الإضراب الذي بدأه اعتراضاً على تقييد حريتهم.


 

Facebook Comments