نشرت قناة الجزيرة حلقة جديدة من برنامج “فوق السلطة” الذي يقدمه الإعلامي الساخر نزيه الأحدب، وتناولت الحلقة عددا من الموضوعات استخدام الشلولو كعلاج جديد لكورونا في مصر، وحظر أكل لحوم الكلاب والقطط في الصين، وغناء الجسمي للخليج باستثناء قطر، وشفاء العجائز من فيروس كورونا، والمتدينون اليهود الأكثر إصابة في إسرائيل.

وقال الأحدب إن الحقيقة الوحيدة في أزمة كورونا أن دول العالم العظمى تملك ما يفيض من أدوات القتل ولا تملك ما يكفي من أجهزة الحياة ولا حتى أوراق التواليت وتحولت الإمبراطوريات العظمى إلى قراصنة في الجو تسطو على الكمامات والمعقمات.

وأضاف الأحدب أن الشفاء من كوورنا ممكن حتى بعد التسعين فقد تعافى مسن أسباني ناهز الثالثة والتسعين عاما من كورونا ورفض الإعلان عن اسمه حتى لا تفر منه المعجبات، وجينيفا وود أمريكية تخطت التسعين من عمرها تغلبت على كورونا وصارت حكاية سعيدة على قناة سي ان ان، وأيضا التركية رسمية إشق هزمت كورونا وهي في سن 86 سنة، وأيضا تغلب مسن في مدينة إزمير في عمر 84 سنة على فيروس كورونا.

وحذر الأحدب خلال الحلقة المشاهدين من التعامل مع بعض الوصفات التي يتم ترويجها على التلفزيون المصري، لأنها “أداء كوميدي” من بعض المسؤولين والأطباء في القاهرة.

وقال الأحدب: “بعد شاي الأماني وفول الفرعون وأستاذة الجرجير وليموناضة الخبير، يأتي دور “الشّلَولو” لعلاج كورونا من رئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، الذي قدّم الوصفة على أساس أنها مكونة من الملوخية مع مياه باردة مع كثير من الثوم والليمون وقليل من “الشطة” والملح”.

واستنكر الأحدب تصوير مسلسل درامي في الشارع بمنطقة الزمالك، متسائلا:  لماذا لم يحرك هذا الخرق لإجراءات الحجر الصحي إعلام السيسي ولو بكلمة؟

Facebook Comments