3 سنوات ونصف مضت على جريمة اختطاف الشاب "أحمد محمد يوسف عيسى " 24 عاما طالب بكلية هندسه جامعه الأزهر من العجمى بالإسكندرية بعد اعتقاله يوم 15 أكتوبر 2016 من قبل قوات الانقلاب واقياده لجهة مجهولة حتى الآن.

وجددت أسرته المطالبة بالكشف عن مكان احتجازه ورفع الظلم الواقع عليه منذ اختطافه  عقب عودته من إجازته الاسبوعية بالإسكندرية والقبض عليه من سكن الطلبة الذي يقيم به بالقرب من جامعة الأزهر حيث يدرس.

احمد محمد يوسف عيسى24 سنةطالب بكليه هندسه جامعه الازهرالعجمي الاسكندريةتاريخ الاختفاء : 15/10/2016عقب عودته من…

Posted by ‎أوقفوا الاختفاء القسري‎ on Thursday, April 16, 2020

إلى ذلك وثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات استمرار إخفاء المواطن درويش أحمد درويش عبد الحفيظ أبوقرن، للشهر الثامن عشر على التوالي بعد اعتقاله من منزله بالحي الرابع بمدينة السادس من أكتوبر يوم 27 أكتوبر 2018، بدون سند قانوني من قبل قوات الانقلاب واقتياده إلى جهة غير معروفة حتى الآن.

استمرار إخفاء «درويش أحمد درويش» قسرًا للشهر الـ18تواصل قوات الأمن بمحافظة الجيزة الإخفاء القسري بحق المواطن درويش أحمد…

Posted by ‎التنسيقية المصرية للحقوق والحريات‎ on Thursday, April 16, 2020

ووثقت أيضا تواصل الجريمة ذاتها للشاب "بلال جمال إبراهيم هنداوي" البالغ من العمر 25 عاما، للشهر الرابع على التوالي بعد اعتقاله من منزله بمدينة منيا القمح محافظة الشرقية يوم 11 يناير الماضي، بعد تحطيم محتوياته، واقتياده لجهة مجهولة حتى الآن.

ومن نفس المركز تتواصل الجريمة ذاتها للشاب محمد عصام مخيمر منذ اعتقاله من أحد أكمنة العاشرومن رمضان الجمعة الماضية كما هو الحال بالنسبة للمواطن هشام قابيل الذى تم اعتقاله من منزله ويدخل يومه الـ11 دون التوصل لمكان احتجازه وسط مخاوف على سلامة حياته.

#نبض_منيا_القمحلا تنسوهم من دعائكم في السجود بلال هنداوي ٩٥ يوم محمد عصام مخيمر ٧ ايام ا هشام قابيل ١٠ ايام #بلال_هنداوي_فين#محمد_عصام_مخيمر_فين#هشام_قابيل_فين

Posted by ‎نبض منيا القمح‎ on Thursday, April 16, 2020

ورغم مرور 712 يوما على جريمة اعتقال الشاب سيد ناصر محمد الشحات، 24 عامًا، من منزله يوم 4 مايو 2018، من قبل قوات الانقلاب إلا أنه مازال يواجه مصيرا مجهولا فلا يعرف مكان احتجازه بعد اقتياده إلى جهة غير معروفة حتى الآن.

استمرار إخفاء «سيد ناصر الشحات» لليوم الـ712تواصل قوات الأمن بمحافظة الجيزة الإخفاء القسري بحق المواطن سيد ناصر محمد…

Posted by ‎التنسيقية المصرية للحقوق والحريات‎ on Thursday, April 16, 2020

فيما نددت عدد من المنظمات الحقوقية بإعادة تدوير المعتقلة "أمنية أحمد ثابت " بعد ظهورها بنيابة أمن الانقلاب على ذمة قضية جديدة، وذلك بعد إخلاء سبيلها من محكمة الجنايات بتدابير احترازية واخلاء سبيلها والغاء التدابير الاحترازية من نيابة أمن الانقلاب ولم يتم تنفيذ القرار.

وحملت المنظمات وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب المسئولية، وطالبت بالإفراج عن المواطنة وبقية المعتقلين وسط مخاوف انتشار وباء كورونا.

ظهور أمنية ثابت اليوم للتحقيق معها في قضية جديدة ، وذلك بعد إخلاء سبيلها من محكمة الجنايات بتدابير احترازية واخلاء…

Posted by ‎حريتها حقها‎ on Thursday, April 16, 2020

أيضا استمرت المطالبات بضرورة تفريغ السجون وإخلاء سبيل معتقلى الرأي وجميع المحتجزين فى ظل المخاوف من تحول السجون لبؤر تفشى لفيروس كورونا.

وطالب فريق نحن نسجل بالإفراج عن طبيبة التخدير الدكتورة ‫#نجلاء_القليوبي، التى تجاوز عمرها 72عامًا، وتقبع في سجن القناطر بعد اعتقالها على يد قوات الانقلاب يوم 24 سبتمبر 2019، ضمن حملة استهدفت قيادات حزب الاستقلال.

طبيبة التخدير ⁧‫#نجلاء_القليوبي‬⁩، تجاوز عمرها 72عامًا، تقبع في سجن القناطر بعد اعتقالها على يد قوات الأمن يوم 24 سبتمبر…

Posted by ‎نحن نسجل – We Record‎ on Thursday, April 16, 2020

Facebook Comments