تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، حول الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور بديع: إن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- كان يتشوق لشهر رمضان من شهر رجب، وكان يقول في دعائه "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان"، مضيفا أن شهر رمضان موسم من مواسم التجارة للذين يتاجرون مع الله عز وجل، فالفريضة فيه بسبعين فريضة، والنافلة فيه بأجر فريضة فيما سواه.

وأضاف الدكتور بديع أن أعداء الأمة أعدوا لرمضان عددا من المسلسلات والأفلام والملاهي قبل أن تُسلسل الشياطين في رمضان، ولهذا يقول الله عز وجل "والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما"، مضيفا أن الدقائق الغالية في رمضان بعمر الإنسان، كله فهذا الشهر الكريم فيه ليلة خير من ألف شهر.

وأوضح المرشد أن رمضان شهر القرآن، وعلينا أن نتلوه حق تلاوته وأن نستعد له بما يليق به من الحفاوة التي تليق بضيف عزيز غال تقام له الاحتفالات، ليس في الأرض بل في السماء، حيث تتعاقب الملائكة على البشر يحفظونهم وينقلون عنهم الخير إلى رب السماء لتسجل في صفحاتهم.

وتابع المرشد: "نريد أن نغسل قلوبنا قبل حلول رمضان لتكون هذه القلوب محلًا لنزول القرآن عليها لتنتفع بها ونجلو صدأها، ونطهر ما فيها من نقط سوداء وُجدت خلال شهور العام الماضي، حتى إذا جاء رمضان وجد قلبا صافيا نقيا أبيض مثل الصفا، أزيلت كل النقط السوداء من الأعمال السيئة السابقة بتوبة نصوح وعهد جديد مع الله عز وجل، نوفي بعهدنا مع الله ليوفي ربنا عز وجل بعهده معنا، وفق قوله تعالى "ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم".

Facebook Comments