الأناضول
قال جمال معروف، قائد جبهة ثوار سوريا، التي تحارب النظام السوري، اليوم السبت، إنه لا تعاون بين قواته وجبهة النصرة، المحسوبة على تنظيم "القاعدة".
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها معروف ، ردا على ما نسبته له صحيفة "اندبندنت" البريطانية، بأن قواته تحارب جنباً إلى جنب مع القاعدة، وأن رجاله يتشاركون الأسلحة مع جبهة النصرة، المحسوبة على القاعدة في سوريا.
وقال "أشعر بخيبة أمل كبيرة بأن محادثة طويلة شاملة مع صحفي أعطيته وقتي واهتمامي تنزل إلى مستوى مقالة للإثارة مع عنوان مضلل"، وشدد قائلا: " أريد أن أكون واضحا في هذا الصدد، أنا ضد القاعدة و كل صيغها من التطرف".
وأوضح أن تلخيص موقفه في اللقاء المنشور بعدم القتال ضد القاعدة "هو ضد كل حقيقة على أرض الواقع، وضد كل تصريح قدمته إلى وسائل الإعلام الأخرى".
وأشار إلى أن جبهة الثوار السورية والجيش السوري الحر لا يتشاركون بأسلحة أو ذخائر مع "الإرهابيين" تحت أي ظرف من الظروف.
وأضاف معروف: " بشكل غير قابل للشك أوضحت موقف قوات جبهة الثوار السورية والتي تقاتل جيش الأسد في نفس الوقت الذي تقاتل فيه العناصر الإرهابية التي تخدم مصالح النظام فقط وكان هذا قبل أسابيع قليلة فقط في مقابلات أخرى نشرت ولم يتغير شيء في الأسابيع التي تلت تلك التصريحات".
ولفت قائد جبهة ثوار سوريا، إلى فيديوهات نشرت لتنظيم القاعدة وفصائلها، معلنين فيها أن "الجيش السوري الحر والائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة أعداء.. وقد سُميت أنا وأحمد الجربا رئيس الائتلاف كأعداء لهم. نحن في حالة حرب مع هؤلاء الإرهابيين" .
واختتم معروف بالقول "كفاحنا هو أولا و قبل كل شيء ضد نظام الأسد، وهذا واضح، ولكنه أيضا ضد أي جماعة متطرفة تحاول فرض أية أيديولوجية على الشعب السوري دخيلة على الثورة".
ونقلت صحيفة الاندبندنت، الخميس الماضي، عن قائد جبهة ثوار سوريا، جمال معروف، القول إن "تنظيم القاعدة لا يمثل مشكلة له، كما أن قواته تحارب جنباً إلى جنب مع التنظيم ضد قوات الحكومة السورية".
كما نقلت الصحيفة عنه القول إن "القتال ضد القاعدة ليس مشكلتنا بل مشكلة خارج الحدود السورية"، وأن مقاتليه يشنون عمليات مشتركة مع "جبهة النصرة"، الموالية لتنظيم القاعدة، وليس لديه أي مشكلة مع أي شخص يحارب النظام داخل سوريا.
وأشارت إلى قوله أن جبهة ثوار سوريا التي يقودها "تشاركت الأسلحة مع جبهة النصرة في معركة يبرود، رغم ندرة الإمدادات العسكرية".
وجبهة ثوار سوريا هي ائتلاف عسكري يعمل ضد النظام السوري الحاكم، عبر فصائل مسلحة، تقوم بشن هجمات مستهدفة مواقع عسكرية وقوات تابعة لنظام بشار الأسد.

Facebook Comments