الفيوم

احتشد آلاف المتظاهرين من ثوار الفيوم ، مساء اليوم ، فى مشهد ثورى مهيب لم تشهده المحافظة منذ فض رابعة العدوية فى الرابع عشر من أغسطس الماضى ، تنديداً بالأحكام القضائية المسيسة والجائرة التي أصدرها قضاء الانقلاب بحق أحرار الفيوم بالسجن المشدد 3 سنوات حضوريا لـ15 و السجن المؤبد على 28 آخرين غيابياً واصفين هذه الأحكام بأنها حكم بإعدام العدالة في مصر.

توافد المتظاهرون من جميع نجوع وقرى ومراكز المحافظة السبع بمدينة الفيوم، للمشاركة فى تلك التظاهرات التى خرجت من أمام " مسجد دار الرماد " , فى إطار الموجة الثورية الثالثة والتى دعا لها تحالف دعم الشرعية بالمحافظة بأسبوع " تقدموا .. ننتصر " .

انطلق الثوار فى تظاهراتهم التى رجت أرجاء المدينة ، حاملين صور الشهداء والمعتقلين ليطوفوا شوارع المدينة الرئيسية، مرددين الهتافات الإيمانية والثورية، كان أبرزها "هى لله هى لله، فى سبيل الله قمنا نبتغى رفع اللواء.. لا لدنيا قد عملنا.. نحن لدين الفداء .. الله غايتنا .. والرسول قدوتنا .. والقرآن دستورنا .. والموت في سبيل الله أسمى أمانينا " ، " مهما النصر شوية أتاخر .. إحنا يقنا فى ربنا أكبر" .

من جانب آخر، شدد التحالف على استكمال فعالياته المناهضة للانقلاب, مهما كالفهم الأمر من تبعات, مؤكداً أن الانتفاضة الشعبية مستمرة ولن تنتهى بقتل واعتقال الآلاف من ابناء الشعب المصرى، وأن التصعيد السلمى مستمر ولن يقبل الشعب المصرى العظيم بأن يكون العسكر أوصياء على إرادته مرة أخرى، فليس لهم سلطان عليه.

يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي خرجت اليوم الاثنين في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات أسبوع " تقدموا .. ننتصر" والذي دعا له تحالف دعم الشرعية ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة.

ومن ناحية أخرى نظم رافضو الانقلاب بقرية الأعلام التابعة لمركز الفيوم ، اليوم سلسلة بشرية على طريق الفيوم – القاهرة ، تنديدا بالاحكام الجائرة والمسيسة التى نالت 5 من أبنائها بالمؤبد اليوم لمشاركتهم فى تظاهرات دعم الشرعية.

كان الحكم الذى أصدرته محكمة جنايات الفيوم اليوم قد شمل 5 من أبناء القرية، ما أثار سخطهم وثورتهم على القضاء الذي أصبح ندا سياسيا لأنصار الشرعية وفقد أساس مهمته من إقامة العدل بين الناس.

حمل المشاركون بالمسيرة صورا للرئيس الشرعى للبلاد الدكتور. محمد مرسى و لافتات كتبوا عليها عبارات مناهضة للحكم العسكرى ، كما رددوا الهتافات المطالبة بإطلاق سراح معتقلى الشرعية .

يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي خرجت اليوم الاثنين في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات أسبوع " تقدموا .. ننتصر" والذي دعا له تحالف دعم الشرعية ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة.

https://www.youtube.com/watch?v=RHJR1eVWCQ4&feature=youtube_gdata_player

 

 

Facebook Comments