مي جابر

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب عن ظهور أول إصابة بفيروس الكورونا "المتلازمة التنفسية الشرق الأوسطية ، ( MERS – cov " ، والمنتشر في السعودية وبعض دول الخليج.

ذكرت الوزارة أن الحالة لشاب يبلغ من العمر 27 سنة، يعمل مهندس مدنى بالمملكة العربية السعودية ، منذ أربع سنوات ويقيم فى مدينه الرياض؛ حيث قام فريق الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى بتحويله مباشرة بسيارة إسعاف إلى مستشفى حميات العباسية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة، لمكافحة العدوى فى الساعات الأولى من صباح يوم 25 أبريل 2014.

وأوضحت أنه تم حجز المريض بقسم الحجر الصحى (العزل) فور وصوله المستشفى، وتم أخذ مسحة من الأنف ، والحلق ، وعينة من البصاق وأرسلت إلى المعامل المركزية للفحص بحسب ما ذكرت وكالة "اونا".

بدأت الأعراض على المريض فى المملكة العربية السعودية فى 22/4/2014 ، حيث كان يعانى من ارتفاع شديد فى درجة الحرارة وسعال ثم آلام بالعضلات والمفاصل وإجهاد عام وإسهال. كان المصاب بالكورونا يتردد على مستشفى الرعاية بالرياض بالمملكة العربية السعودية ، وتم حجز الحالة بالمستشفى وعمل تحاليل ( صورة دم – وظائف كلى وكبد – أشعة الصدر ) ، وأظهرت صورة الأشعة وجود التهاب رئوي.

وقالت الوزارة في بيانها إن المريض طلب الرجوع إلى مصرفور خروجه من المستشفى في الرياض، حيث وصل إلى مطار القاهرة الساعة 12.30 صباحاً يوم 25/4/2014.

وكان المهندس مخالطا لحالة تأكد إصابتها بفيروس الكورونا وكانت محجوزة بإحدى مستشفيات منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الـ 14 يوم الماضية.
 

Facebook Comments