تنظر المحاكم المصرية اليوم عددا من القضايا من أبرزها: إعادة محاكمة خلية السويس..أحداث مجلس الوزراء..محاكمة 20 من "الوايت نيتس".

– تنظر اليوم الأربعاء محكمة جنايات شمال القاهرة، إعادة محاكمة 5 متهمين من الجهاديين الأعضاء بخلية قناة السويس، بعدما كانت المحكمة قد قضت "غيابيا" بإعدام 26 متهما في قضية استهداف المجرى الملاحي لقناة السويس، في التهم المنسوبة إليهم بارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تستهدف الاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية.

ومن المقرر بجلسة اليوم، فض أحراز القضية، المقدم من النيابة العامة كدليل اتهام ضد المتهمين بالقضية، وهو القرار الذي تم تأجيل المحاكمة الجلسة الماضية من أجله، وسماع مرافعة الدفاع أيضا.

كانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت للمتهمين ارتكاب جرائم إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية، خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة، وجاءت هذه الاتهامات رغم عدم قيام أي من الأعضاء بتنفيذ أي عملية، والنيابة قالت إن المتهمين كانوا ينتوون، دون الفعل والتنفيذ بشكل حقيقي.

– تتجه الأنظار اليوم الأربعاء، إلى محكمة جنايات الجيزة بمصر، حيث استكمال محاكمة 269 شخصا في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، والمتهمين فيها بارتكاب أحداث الاعتداء على مقار مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمباني الحكومية المجاورة له، وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على رجال القوات المسلحة.

ومن المقرر بجلسة اليوم سماع مرافعة النيابة العامة، وتعليقها على المواد المرئية التي قدمتها كدليل إدانة ضد المتهمين في القضية، يعقبها مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين.

– تواصل محكمة جنح مدينة نصر ثان، بمصر، محاكمة 20 متهما من عناصر حركة "وايت نايتس" نادي الزمالك، وجميعهم مخلى سبيله، على خلفية اتهامهم في أحداث الشغب والاشتباكات التي شهدها محيط استاد القاهرة يوم السبت الموافق 1 مارس 2014.

كانت اشتباكات وقعت بين عناصر من الحركة الكروية التابعة لنادي الزمالك المصري تسمى "وايت نايتس" وقوات الأمن في أثناء محاولة الحركة اقتحام استاد القاهرة لحضور مباراة فريق نادي الزمالك ونادي "كابو سكورب" الأنجولي، بعد منع الأمن لهم رغم تصريح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحضور الجماهير.

أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على مشجعي نادي الزمالك لتفريقهم وتمكنت من ضبط المتهمين وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 522 لسنة 2014.

Facebook Comments