أعلنت رابطة أهالي المعتقلين ببني سويف عن مشاركة 11 طفلا معتقلا داخل سجون الإنقلاب ببني سويف في معركة الأمعاء الخاوية إستجابة لإنتفاضة السجون الثانية والتي تم تدشينها 30 مايو الماضي.

يشارك في الإضراب عن الطعام كلاً من: مختار طه محمود 3 ث ويوسف محمد محمد طلب 3 ث واسامة عبدالعظيم حماد 2 ث وأمير شوقى عبدالفتاح 2ث والذين تم اعتقالهم من ميدان المديرية بمدينة بني سويف يوم 18 – 8 – 2013 وقضوا مايزيد عن 10 شهور اعتقال بلا أي تهم ولا أحراز.

كما بدأ الإضراب عن الطعام كلاً من محمد حسن ربيع 3 ثانوى ومقيم بندر بنى سويف – معتقل من 4 شهور وإيهاب أشرف صلاح – طالب بالصف الأول الثانوي اعتقل الجمعة 30/5/2014 و مصطفي صلاح درويش طالب بالصف الثاني الإعدادي تم اقتحام منزله واختطافه منه فجر السبت31/5/2014 وعمرو نادي عبده طالب بالصف الثاني الثانوي تم اعتقاله فجر السبت31/5/2014 وجميعهم من سكان مركز ناصر بشمال بني سويف.

ويشارك في معركة الأمعاء الخاوية كلاً من محمد طه محروس طالب بالصف الاول الثانوي معتقل منذ قرابة الشهر واسلام أحمد قرني سويدان طالب بالصف الثاني الثانوي تم خطفه ظهر الثلاثاء 27/5/2014 من الشارع أثناء عودته إلي المنزل إضافة الي احمد مصطفى ابو عيطه – 3 اعدادى مقيم بقرية اشمنت مركز ناصر تم اعتقاله اول ايام انتخابات رئاسة الدم.

من جانبها أعلنت هيئة الدفاع عن معتقلين بني سويف أن هؤلاء الأطفال يواجهون معاملة غاية في السوء من قبل ضباط الداخلية بالمحافظة فضلاً عن التضييق علي أسرهم فيما يتعلق بالزيارات بينما يضرب القضاء الإنقلابي عرض الحائط بالمواثيق الدولية التي تنص علي عدم احتجاز الأطفال لفترات طويلة وتوفير أماكن احتجاز آدمية لهم.

جدير بالذكر انه تم اعتقال قرابة 2500 شخص من ابناء محافظة بني سويف منذ انقلاب الثالث من يوليو معظمهم يقضون فترة اعتقالهم في سجون بني سويف والمنيا والفيوم والوادي الجديد.
 

Facebook Comments