خرجت مساء اليوم السبت 7 تظاهرات ليليه طافت مدينة الفيوم وكبرى قراها تنديداً باغتيال حورية الفيوم "رضا رمضان داهش" على أيدى مليشيات الانقلاب أثناء مشاركتها فى تظاهرات مليونية الأمس، فى حين شدد تحالف دعم الشرعية على مواصلة احتجاجات الغضب الشعبى فى أسبوع ثورى مهيب بعنوان "حاميها حارميها" فى كافة ربوع المحافظة.
وفى مدينة الفيوم تظاهر رافضو الانقلاب فى تظاهرة حاشدة خرجت من أمام مسجد المحافظة, ضمت الآلاف من أبناء المحافظة, مطالبين بمحاكمة من تسبب فى قتل المتظاهرين السلميين منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتى الآن.
كما شهد مركز يوسف الصديق انطلاق 3 تظاهرات مماثلة، حيث خرجت التظاهرات من قرى الشواشنة والقرية الأولى والثانية بقارون, نددوا خلالها بما وصفوه بالمحاكمات المسيسة والجائرة بحق معارضى الانقلاب، كما رفعوا شعار رابعة الصمود وصور الرئيس الشرعي د. محمد مرسى .
ونظم عدد من الحركات والائتلافات الثورية والشبابية بقرية الغابة التابعة لمركز إطسا تظاهرة جماهيرية , ألهب خلالها شباب الالتراس حماس المواطنين بالهتافات الثورية والشبابية.
وبالتزامن معهم أحتشد أنصار الشرعية بقرية العدوة التابعة لمركز الفيوم, ليطوفوا شوارع القرية وأحياءها وسط تفاعل وتأييد شعبى كبيرين .
وفى مدينة سنورس, تقدمت ثائرات الفيوم التظاهرات, مؤكدات فى الوقت ذاته استمرارهن فى فعالياتهن حتى الثأر لجميع شهداء الحرية, تعالت الهتافات والصيحات المدوية والداعية على قتلتهم كان أبرزها, الجيش قتل رضا, فى الجنة يا رضا.. فى الجنة يا شهيدة.
يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية من وقفات وسلاسل بشرية ومسيرات وتظاهرات خرجت في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة اليوم السبت ضمن فعاليات أسبوع "حاميها حراميها" استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية . 

Facebook Comments