أكد الدكتور حمزة زوبع -القيادى بحزب الحرية والعدالة- أن تصريحات حمدين صباحى أمس خائبة، وهى التصريحات التى أشار فيها أمس إلى أنه سينفذ مشروعا اجتماعيا يسحب البساط من تحت أقدام الإخوان، وأن الإخوان يشيرون -وفقا لصباحى- إلى أن حمدين هو الأخطر على الإخوان من السيسي.

ولفت زوبع – فى مداخلة على الجزيرة مباشر مصر – إلى أنه لا يعرف أين قال الإخوان هذا الكلام؟! إضافة إلى أن حمدين يجارى السيسى فى التصريحات المهاجمة للإخوان لمحاولة جلب استعطاف الممولين لدعمه.

وحرص زوبع على تصحيح الصورة التى يحاول صباحى ترويجها بأن الفقراء هم الذين يؤيدون التيار الإسلامى، وهو الأمر غير الصحيح؛ حيث وصلت الفكرة الإسلامية إلى كافة طبقات المجتمع.

وتساءل زوبع عن المزيد من القمع الذى يمكن أن يمارسه صباحى ضد الإخوان الذين اتهمهم بعدم الديمقراطية، فى مخالفة واضحة للواقع والتاريخ؛ حيث أسهم الإخوان فى دخول صباحى وحزبه البرلمان، كما فاز الإخوان فى كافة الاستحقاقات الديمقراطية، فى الوقت الذى تم فيه إقصاؤهم بالدبابة دون انتخابات أو ديمقراطية.

وأبدى زوبع دهشته من اتهام الإخوان بأنهم فشلوا سياسيا، طالبا من الذين يلقون بهذا الاتهام بأن يعقدوا مقارنة بين ما حققه الإخوان خلال العام الماضى -على الرغم من أنهم لم يحصلوا على حقهم فى الحكم- وبين الفشل الذريع الذى يتم الآن، لافتا أيضا إلى سرقة المشاريع التى بدأ الإخوان فى تنفيذها، وعلى رأسها مشاريع الضمان الاجتماعى، وتنمية قناة السويس.

Facebook Comments