7 سنوات من التنكيل بأم المعتقلين والسجن ما بين 6 شهور وسنة لـ5 شراقوة

- ‎فيحريات

بالتزامن مع مرور 7 سنوات على اعتقال "سامية شنن" الملقبة بأم المعتقلين، جددت حركة نساء ضد الانقلاب المطالبة بالإفراج عنها وعن جميع الحرائر القابعات فى سجون العسكر على خلفية موقفهن من التعبير عن رفض الظلم والفقر المتصاعد يوما بعد الآخر.

وقالت الحركة: في مثل هذا اليوم منذ 7 سنوات.. قامت قوات من أمن الانقلاب بمحافظة الجيزة باقتحام منزل السيدة "سامية شنن" التي كانت تبلغ من العمر آنذاك 53 عامًا حيث قاموا بتكسير محتويات منزلها واعتقالها والاعتداء عليها، ثم ما لبست أن ظهرت بنيابة أمن الدولة حيث تم زجّها زورًا في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة على ذمة القضية رقم 12749 لسنة 2013.
وتابعت تعرضت للتعذيب الشديد داخل محبسها وتم تعليقها على الحائط حيث طلبت عرضها على الطب الشرعي لإثبات التعذيب الذي تعرضت له، ولكن قوبل طلبها بالرفض!
ثم حُكِم عليها بالإعدام حضوريًا في فبراير عام 2015 وتم نقض الحكم في الثالث من فبراير لعام 2016 وتم الحكم عليها بالمؤبد في يوليو 2017،
واختتمت #افرجوا_عن_سامية_شنن.

ووثقت الحركة اليوم جريمة اعتقال نجلاء محمد عبدالجواد من منزلها فجر اليوم، وترحيلها إلى عابدين ثم إلى الجبل الأحمر ضمن جرائم العسكر بحق المرأة المصرية.
وأوضحت صديقة الضحية أنها مصابة بشلل فى بعض أطرافها وتعانى من حساسية على الصدر، ما يمثل خطورة على سلامتها فى ظل ظروف الاحتجاز غير الآدمية داخل سجون العسكر التى تفتقر لأدنى معايير سلامة وصحة الإنسان.

إلى ذلك أصدرت محكمة جنح أمن دولة طوارئ الإبراهيمية بمحافظة الشرقية أحكاما بالسجن ما بين 6 شهور وسنة لـ5 معتقلين من أبناء المركز، وقررت البراءة لـ3 آخرين فيما لفق لهم جميعا من اتهامات عقب اعتقالهم بشكل تعسفى ضمن جرائم العسكر التى لا تسقط بالتقادم.
وقررت البراءة لـ محمد يوسف محمود يوسف السبكى، الشبراوى محمد الشبراوى محمد، على عبدالعزيز محمود، والسجن لمدة سنة لـ أحمد محمد الديدامونى، إبراهيم أحمد حجازى إسماعيل، هشام أمين أحمد على نوارة، و السجن 6 شهور لـ حمادة زيدان محمد أحمد، حمدالله عبدالحميد عبدالحميد علي.