اعتقلت قوات الانقلاب بالبحيرة 45 مواطنا من أهالي المحمودية بدمنهور بعد تظاهر الأهالي يوم الجمعة بمنطقة كوبري عاشور رفضًا لهدم منازلهم بدعوى استكمال محور مروري.
كانت قوات الانقلاب اعتدت على مظاهرة المواطنين السلمية وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وفض المظاهرة في مشهد بربري عكس العنف في التعامل مع المواطنين الذين خرجوا يطالبون بوقف هدم منازلهم.

https://www.facebook.com/100010629220000/videos/1279682239062738

إلى ذلك رصد تقرير "حصاد القهر" لمحافظة البحيرة عن شهر نوفمبر المنقضي اعتقال 53 مواطنا من أبناء المحافظة وإدراج الدكتور أحمد أبو بركة، ابن مركز كوم حمادة ، عضو مجلس الشعب السابق وأمين عام نقابة محامين البحيرة سابقا والمستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة. على ما يسمى بقوائم الإرهاب.
كما تم التحفظ على أموال 11 من أبناء المحافظة حيث أصدر قاضي الأمور الوقتية القرار رقم ٥ لسنة ٢٠٢٠ بتاريخ ١٠ نوفمبر ٢٠٢٠ بالتحفظ والمنع من التصرف على جميع الأموال العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات المسجلة بأسمائهم لدى البورصة المصرية وكافة الحسابات المصرفية والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة المسجلة بأسمائهم لدى أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري أو حساباتهم بالبريد.
يأتي ذلك ضمن مسلسل جرائم وانتهاكات نظام السيسى بحق المواطنين الذين يعبرون عن رفض الظلم والفقر المتصاعد منذ انقلاب 3 يوليو 2013 على إرادة الشعب المصري.
كما رصد التقرير استمرار التنكيل بالمعتقلة سمية ماهر ابنة مدينة دمنهور وكريمة عضو مجلس الشورى السابق والمعتقل ماهر حزيمة، حيث تم تغريبها و4 معتقلات أخريات داخل زنازين الجنائيات بسجن القناطر استمرارا لجرائم التنكيل بحرائر مصر داخل سجون العسكر والتي لا تسقط بالتقادم.

لتفاصيل حصاد القهر من هنا

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=774294159820007&id=290761861506575

فيما دان "مركز الشهاب لحقوق الإنسان" إعادة تدوير عبدالرحمن طارق، وشهرته "موكا"على ذمة قضية جديدة للمرة الرابعة؛ حيث قررت نيابة أمن الانقلاب حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك بعد قرار إخلاء سبيله في 21 سبتمبر الماضي، لتصبح المرة الرابعة التي لا ينفذ فيها إخلاء سبيله رغم تأثير الحبس على صحته البدنية والنفسية.
وحمل "مركز الشهاب" وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب المسئولية، وطالب بالإفراج عنه وبقية المعتقلين وسط مخاوف انتشار وباء كورونا.

Facebook Watch
اشتباكات بين الشرطة والأهالي بالمحمودية اعتراضا على هدم المنازل والمساجد !

Facebook Comments