كشف قائد طائرة تونسى يعمل لدى شركة طيران الإمارات، أنه تم تجميد عمله بسبب رفضه الإقلاع برحلة من الإمارات إلى الكيان الصهيونى.
وقائد الطائرة من أصول تونسية يدعى منعم صحاب الطابع، وقد نشر تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قبل إغلاق حسابه، يكشف فيها كواليس ما جرى. حيث أوضح أنه "كان يعمل في شركة طيران الإمارات، وتمّ تجميده عن عمله كقائد للطائرة بسبب رفضه القيام برحلة إلى تل أبيب".
فى السياق ،كشفت وسائل إعلام تونسية محلية، الثلاثاء، أن شركة طيران الإمارات قامت بتجميد نشاط قائد طائرة من أصول تونسية بسبب رفضه المشاركة في رحلة إلى تل أبيب. وقالت صحيفة "الشارع المغاربي" في خبر لها، إن "منعم صاحب الطابع، وهو قائد طائرة تونسي يعمل في شركة طيران الإمارات تمّ تجميد نشاطه كقائد طائرة بسبب رفضه المشاركة في رحلة إلى تل أبيب". الطيار الطابع، أكد أنه في انتظار مثوله أمام لجنة التأديب. يشار إلى أن صاحب التدوينة قام بإغلاق صفحته على "فيسبوك" مباشرة بعد نشر التدوينة. ويذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا على "اتفاق التطبيع مع إسرائيل" في 15 سبتمبر 2020 في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبرعاية أمريكية. كما وقعت السودان والمغرب اتفاقات تطبيع مع الكيان الصهيوني خلال الشهور الماضية، وبذلك يرتفع عدد الدول العربية المطبعة مع الاحتلال إلى ست دول هي مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، إضافة إلى السلطة الفلسطينية التي أبرمت اتفاق أوسلو مع الكيان الصهيوني سنة "1993م".
فخر العرب
فى المقابل، احتفت منصات التواصل الاجتماعى بالطيار التونسى، معتبرين أن مايقوم به ليس عملا فرديا بل نتاج درس قام به الشعب التونسى ضد الحكم الظالم فى 2011 وأيضا بالرفض للتطبيع مع العدو الصهيونى.
الناشطة سمية الجناينى غردت..#منعم_صاحب_الطابع كتبت تقول، إنه يعمل في خطوط طيران #الإمارات ورفض أن يطير إلى الأراضي المحتلة.. فتم تجميد نشاطه.. نثق في أن الله ..لن يتركك، وندعو لك، ولكل من ضحى من أجل قناعاته.. وضميره.. الله معك، يعوضك ويعوض علينا وعلى كل من تأذى بسبب مبادئه، وإيمانه بقضية حق..
https://twitter.com/somayyaganainy/status/1349211498275622912
وكتب شِهَاب الدّين المَلّولِي فقال..#منعم_صاحب_الطابع.. طيار تونسي بشركة طيران الإمارات يمتنع عن قيادة طائرة متجهة نحو تل أبيب، و قد تم تجميد نشاطه في انتظار عرضه على لجنة التأديب ..تونس كلها فخورة بك و برجولتك و موقفك البطولي.. من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.
https://twitter.com/chihebmellouli0/status/1349064043613589505
مختار غُمّيض كتب..شكرا #منعم_صاحب_الطابع ..طيّار من #تونس، اعتزل العمل في طيران #الإمارات رافضا رحلة إلى تل الربيع المحتلة. أنت مفخرة #تونس و شعبها وللأحرار حيثما حلوا.
https://twitter.com/ghommokh/status/1349140634800680960
يوسف الدعجة
وسبق الطيار التونسى، نموذج آخر من الكرامة العربية، حيث سبق وأن قام الكابتن طيار يوسف هملان الدعجة فى 2017، بتكرار اسم "دولة فلسطين" عندما حلق فوق مدينة القدس المحتلة. كان الدعجة قد غير مسار الرحلة رقم 787 التي يقودها والمتجهة من عَمَّان إلى مطار كينيدي في نيويورك وتحدث خلالها جغرافية فلسطين، وأكد أن "عاصمتها هي القدس الشريف"، متجاهلا ذكر إسرائيل. وقال وقتها : "كان هدفي نقل رسالة للشعب اليهودي والأمريكي، مفادها أن الشعوب العربية والإسلامية غاضبة ورافضة لقرار دونالد ترمب الأرعن بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال". وأضاف الطيار الدعجة أن الهدف من رسالته فوق أرض مدينة القدس المحتلة وفي سماء فلسطين، أن يوصل رسالة غضب العالم العربي والإسلامي للشعب الأمريكي ولليهود في الولايات المتحدة، سيما وأن ركاب الطائرة التي كان يحلق بها من عشر جنسيات غالبيتهم أمريكان ويهود.
Twitter (https://twitter.com/somayyaganainy/status/1349211498275622912)
https://twitter.com/hashtag/منعم_صاحب_الطابع?src=hash كتب يقول :انه يعمل في خطوط طيران https://twitter.com/hashtag/الإمارات?src=hash ورفض ان يطير الى الأراضي المحتلة..فتم تجميد نشاطه.. نثق في أن الله ..لن يتركك،وندعو لك ،ولكل من ضحى من أجل قناعاته ..و ضميره.. الله معك،يعوضك ويعوض علينا وعلى كل من تأذى بسبب مبادئه، وإيمانه بقضية حق.. https://twitter.com/hashtag/صباح_الخير?src=hash

Facebook Comments