تصاعدت حدة الغضب الشعبي ضد سياسات عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري بداية من انتشار الموجة الثانية لكورونا مرورا بغضب الطلاب من الإصرار على إجراء الامتحانات رغم كورونا بالإضافة إلى ضريبة تسجيل العقارات وفشل حكومة الانقلاب في ملف سد النهضة وزيارة وزير البترول في حكومة الانقلاب إلى الكيان الصهيوني وانتهاء بمقتل مواطن في المنيا على يد شرطي.

وتصد هاشتاج #مصر_محتله_بالوكاله " قائمة الأكثر تداولا على تويتر خلال الساعات الماضية، وعبر الناشطون عن غضبهم من تفاقم الأوضاع الاقتصادية وفشل حكومة الانقلاب في العديد من القضايا.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية عددا من الهاشتاجات تنديدا بضريبة تسجيل العقارات ومنها "سرقة بالقانون" و"جباية" .

وقال صاحب حساب "مهندس" :"دي حِسبة مقدرة للمطلوب في #قانون_الشهر_العقاري لو بيتك 100 متر مثلا ،، وتقديره ب 200 ألف جنيه هيكون المطلوب تقريبا ( 22380 ) جنيه طبعا القانون مقرر تطبيقه بأثر رجعي".

وعلق الفنان الساخر تامر جمال "عطوة كنانة" قائلا: "يحتاج إيه المحتل غير موارد بلدك، فمصر في احتلال ولم تنل استقلالها.. قيادات الجيش تابعة لأمريكا بالكلية ( تدريب وتعيين وفلوس وولاء).. ضرايب بتتاخد من جيبك ولا ترى لها أي أثر.. وضرايب علي كل شئ.. فانت في الحقيقة مجرد دافع للجزية لوكيل المحتل".

وغرد حساب "سوف نبقى هنا" قائلا: " العسكر باعوا مصر، العسكر أهانوا مصر، سرقوا خير مصر، قتلوا المصريين،  سجنوا واغتصبوا بنات مصر، هدموا البيوت، جوعوا الناس وشردوهم، هددوا حياتهم بالمرض، وعملوا كل حاجه الاحتلال عملها وأكتر وجه بحواجب مرفوعة".

واختتم: "مصر محتله بالوكالة ولابد من مقاومة الاحتلال".

وقال  elsyed الزملكاوي: "21 مليار دولار، الديون تحاصر السيسي كيف يسدد 21.4 مليار دولار هذا العام؟، ادفع يا شعب مصر".

وتابع" على مصر سداد 21.4 مليار دولار خلال 2021 بينها 10.2 مليار دولار بالنصف الأول و11.2 مليار بالنصف الثاني".

وعلق حساب "دياسطي":" مش ناسين وراجعين الميادين #مصر_محتله_بالوكاله".

وقالت Jihad Sharif "والله جاي اليوم الي نفوق وتأخذ حقنا في البلد كفاية ظلم كفاية كده #مصر_محتله_بالوكاله".

وغرد نبيل أباظه ساخرا: "الشهر العقاري أحسن شهور السنة ( خطبة الجمعة القادمة)".

وقالت FUaaDA "اعملي كوبري هنا يربط الشهر العقاري بالحي، وكوبري هنا يربطهم بنقابه المحامين، وكوبريين هنا يربطوه مع الضرايب، وياريت كوبري كمان يتربط بمكتب هندسي وبالمساحة، ولملي كل الفلوس اللي هاتتحصل  دي وحطها لي في صندوق تحيا مصر ٣ مرات بتاعي".

وعلق حساب سَعِيدٌ قائلا: "العسكر بيهدم بيوت المصريين وبيفرض اتاوات فعلا احنا محتليين  #مصر_محتله_بالوكاله".

وقال خليل المهدى "إغراق مصر بالديون وهدم المنازل والمساجد والتفريط فى تيران وصنافير ومياه النيل والبحور والغاز وبيع مقدرات مصر للإمارات ثم اليهود ثم التركيز على هدم المنازل وتشريد المصريين كل ده تمهيدا لدخول اليهود يارب نفوق".

وأضاف: "مفاوضات سد النهضة ما هى إلا تمثيلية لحين انتهاء ملء السد فيتحول لقنبلة مائية موقوتة لتصبح مصر بين أمرين إما أن ترضخ لتدخل اليهود وأخذ حصة وإقامتهم بمصر أو ضرب السد وإغراق مصر والسودان بدون حرب تفكير شيطان والمشكلة إن هما فاكرين الشعب المصري غبي".

Facebook Comments